الخميس 23 مايو 2024

سقوط عصابة الشرطة المزيفة في المرج

3-5-2017 | 12:43


كتب - محمد الحنبوصي: 

ضبطت أجهزة الأمن في القاهرة 3 أشخاص لاتهامهم بانتحال صفة ضباط شرطة واستيلائهم على 30 ألف جنيه من صاحب محل وموظف كانا في طريقهما لشراء أقراص مخدرة.

كان قسم شرطة المرج تلقي بلاغًا من 3 أشخاص  بأنهم أثناء سيرهم مترجلين بشارع محمد نجيب فوجئوا  بـ3 أشخاص يستقلون سيارة ماركة جيلي فضي اللون، اعترضوا طريقهم وهددوهم بسلاح ناري واستولوا منهم على مبلغ 30 ألف جنيه وفروا هاربين.

وانتقلت  قوة أمنية بقيادة المقدم محمود الأعصر رئيس المباحث والنقيب هاني منصور، وتبين عدم صحة الواقعة وبإعادة مناقشة المبلغين وتضييق الخناق عليهما عدلا عن أقوالهما، واعترفا بأنهما كانا في سبيلهما لشراء الأقراص المخدرة بمبلغ 30 ألف جنيه من أحد تجار المواد المخدرة صديق المتهم  الثالث إلا أنهما عقب تقابلهما مع تاجر المواد المخدرة فوجئوا بشخصين ادعيا أنهما من رجال الشرطة واستوليا منهم على المبلغ المالي .

بمواجهة المتهم الثالث اعترف بأن المجني عليهما طلب منه التوسط لشراء كمية من الأقراص المخدرة فخطط لسرقة ما بحوزتهم  من مبالغ مالية بأسلوب انتحال صفة رجال الشرطة بالاشتراك مع اثنين آخرين.
وبتقنين الإجراءات تمكنت قوة أمنية من ضبطهما وبحوزة الأول طبنجة صوت، ومبلغ مالي، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة وأن المبلغ المالي المضبوط بحوزتهما من متحصلات الحادث، وأضافوا أنهم أنفقوا باقي المبلغ المالي المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية.