الأحد 19 مايو 2024

ومن الحب ما قتل.. عزيز عثمان وقع في غرام ليلى فوزي.. وجدل كبير بعد زواجه منها

فن23-1-2021 | 08:26

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان الراحل عزيز عثمان، الذى ولد 23 يناير 1893، ونشأ فى بيت الفن والطرب فهو ابن الموسيقار الفنان محمد عثمان أحد رواد الموسيقى الشرقية.

 بدأ عزيز عثمان حياته الفنية مطربا فى فرقة بديعة مصابنى ومنها إلى فرقة على الكسار.. ويعتبر أحد رواد الفن الغنائى الشعبى فى مصر وله الكثير من الأغاني أشهرها "بطلوا ده واسمعوا ده" و"سيبك منهم دا مفيش غيرى" و"يا نسمة طلى على الأرض خلى" و"يا فتاح من غير مفتاح" وغيرها.

وبعد ذلك توجه عزيز عثمان إلى السينما رغم اقترابه من الـ 50، فكان أول ظهور له في فيلم "لعبة الست" مع نجوم الكوميديا نجيب الريحانى وتحية كاريوكا وعبد الفتاح القصرى ومارى منيب.

 وتتابعت أفلام الفنان عزيز عثمان السينمائية، ومنها "يا ظالمنى" و"لسانك حصانك"  و"على كيفك" "وما تقولش لحد" "وشباك حبيبى" و"آخركدبة" و"عنبر" و"الستات عفاريت" وقد عملت ابنة أخيه عايدة عثمان في السينما.

إنه الفنان عزيز عثمان الذي اشتهر بالعديد من الأدوار الكوميدية لعل أبرزها شخصية "بلاليكا" التى قدمها فى فيلم "لعبة الست" مع نجيب الريحانى وتحية كاريوكا.

وتزوج الفنان عزيز عثمان من الفنانة ليلى فوزى إلا أن هذه الزيجة أثارت جدلاً واسعاً وقتها بسبب فارق السن الكبير بينهما، علاوة على أن قصة الحب التى كانت بينها وبين الفنان أنور وجدى لم تكن خافية على الجميع، ولولا اعتراض والد ليلى على أنور وجدى لكان هو الزوج الأول لها وليس الثانى.

وكان عزيز عثمان صديقاً  لوالد الفنانة ليلى فوزى، وعندما تقدم للزواج منها رفض الوالد وبشدة، ولكنها أصرت على موافقتها لكي يخرجها من قبضة أبيها، فضلا عن أنه كان شخصية مرحة جدا، ولا يكف عن المرح ولكن بعد الزواج وجدته أشد صرامة من أبيها.

وعندما علم الفنان عزيز عثمان برغبة الفنان أنور وجدى الشديدة في الزواج من ليلى فوزى رفض وبشدة، ولكن بعد أن تدخل المخرج فطين عبدالوهاب.

ولم يستطيع عثمان العيش بدونها، فأصيب باكتئاب شديد حتى توفي بعدها بأيام في 24 فبراير لعام 1955، عن عمر يناهز الـ 62 عامًا.