السبت 29 يونيو 2024

أتلتيكو مدريد يواجه فالنسيا لمواصلة صدارة الدورى الإسباني

رياضة24-1-2021 | 10:09

يستضيف في العاشرة مساء اليوم الأحد، فريق أتلتيكو مدريد الإسباني نظيره فالنسيا ضمن لقاءات الجولة الـ20 من الدوري الإسباني الممتاز "الليجا"، وتقام المباراة على أرضية ستاد واندا ميتروبوليتانو معقل الروخو بلانكوس.

ويدخل رجال المدرب الأرجنتيني، دييجو سميوني اللقاء وهم على قمة جدول الترتيب برصيد 44 نقطة من 17 لقاء خاضها الفريق في مسابقة الدوري حتى الآن.

ويسعي الروخوبلانكوس للفوز وحصد النقاط الثلاث لتوسيع الفارق ع الملاحق، الجار والغريم التقليدي ريال مدريد لـ7 نقاط، حيث يحتل الريال مركز الوصافة برصيد 40 نقطة من 19 لقاء خاضها الفريق حتى الآن، كان آخرها لقاء الأمس أمام ديبورتيفو ألافيس والذى انتهى بفوز الريال بنتيجة 4-1، في مباراة شهدت تألق المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، وغياب المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بداعي الإصابة بفيروس كورونا.

أما منافس اليوم، فريق فالنسيا فيتواجد في مركز متأخر حتى الآن، لا يليق بسمعة ومكانة فريق الخفافيش، حيث يحتل الفريق المركز الـ14 بجدول ترتيب مسابقة الدوري برصيد 20 نقطة فقط من 19 لقاء خاضها الفريق حتى الآن بمسابقة اليجا، ويسعى فالنسيا لإيقاف أتليتيكو مدريد وأن كانت المهمة صعبة في ظل التألق الكبير في المستوي الذى يشهده الروخو بلانكوس فى الآونة الأخيرة.

يذكر أن فريق أتليتكو مدريد الإسباني ودع مسابقة كأس ملك إسبانيا، عقب الهزيمة من فريق كورنيا بهدف نظيف، في مفاجأة من العيار الثقيل في المباراة التي جمعت الفريقين في السادس من يناير الجاري.

وأقصي فريق الدرجة الثالثة الإسباني كورنيا فريق أتليتيكو مدريد من الدور التمهيدي الثاني، بهدف سجله اللاعب أدريان خيمينيز.