الأربعاء 26 يونيو 2024

غدًا.. صحفيون يحيون ذكرى «اقتحام النقابة»

3-5-2017 | 14:38

دعا صحفيون مشاركون في ما أسموها  "جمعية الكرامة" 4 مايو 2016، ردا على اقتحام الأمن لنقابة الصحفيين، لإحياء الذكرى الأولى لاقتحام النقابة. ويشارك في الاحتفال الذي يأتي تحت شعار "أنا شاركت في 4 مايو – الصحافة مش جريمة" عدد كبير من أعضاء الجمعية العمومية وأعضاء مجلسي النقابة الحالي والسابق، ويتضمن الاحتفال عرض لفيديو ومعرض صور ومعرض للصفحات الأولى للصحف توثق ردود الأفعال على جريمة الاحتفال ورد فعل الصحفيين عليها.

كما يتضمن الاحتفال تكريم فريق الدفاع عن الصحفيين في قضية النقابة وتكريم لمجلس 4 مايو ممن تبنوا مواقف واضحة لمساندة نقابتهم. وقال الدعوان للاحتفال في دعوتهم: "في مثل هذا اليوم من العام الماضي، احتشد الصحفيون للدفاع عن حريتهم وكرامة نقابتهم، ودورها في الدفاع عن المهنة وعن الحرية".

وتبدأ الاحتفالية من الساعة الثالثة عصرًا، وتستمر حتى الخامسة مساء، ويسبقها مؤتمر صحفي لـ " جبهة الدفاع عن الصحفيين والحريات"، في ذكرى اليوم العالمي لحرية الصحافة، عن أوضاع الحريات الصحفية في مصر خلال العام الماضي. ويشهد اليوم العديد من الفعاليات، على رأسها إعادة إحياء قضية اقتحام النقابة، وتكريم المتهمين فيها، بينهم النقيب السابق يحيى قلاش، وأعضاء بمجلس النقابة السابق، وطرح قضية حرية الصحافة، وعرض وضع الصحافة في مصر خلال العام الماضي، والشهور الأولى من عام 2017، إلى جانب فعاليات فنية، ومعرض لأبرز صور جمعيتنا العمومية التاريخية.