الأربعاء 26 يونيو 2024

تغييرات في إجراءات الإقامة والجنسية بالإمارات

عرب وعالم24-1-2021 | 20:06

اعتمد مجلس الوزراء الإماراتي اليوم الأحد، تغييرات في إجراءات الإقامة والجنسية، بالإضافة إلى تشكيل مجلس الإمارات للسياحة.


وترأس الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي اجتماع مجلس الوزراء اليوم في قصر الوطن بأبوظبي، حيث اعتمد المجلس عدداً من القرارات والمبادرات في إطار تطوير العمل الحكومي الاتحادي.


ووفقا لوكالة أنباء الإمارات، اعتمد المجلس قرارا بشأن تنظيم استقدام الوافدين من الطلبة الجامعيين لأفراد أسرهم، من خلال تمكين الطلبة الجامعيين من استقدام أسرهم متى توافرت لديهم القدرة المالية المترتبة على الاستقدام وتوفير السكن الملائم وصولاً إلى تحقيق الاستقرار والدعم المعنوي، وبما يدعم قطاع التعليم الجامعي بالدولة ويعزز من مكانة الإمارات على الصعيد العالمي كوجهة رائدة للإقامة والعمل والتعليم، والمساهمة في تحقيق نتائج إيجابية للمؤشرات التنافسية على المستوى الإقليمي والعالمي في مرونة قوانين الإقامة ومتطلبات التأشيرة.


وفي هذا السياق، قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: "اعتمدنا تغييرات في إجراءات الإقامة والجنسية بالإمارات عبر تمكين الطلبة الوافدين من استقدام أسرهم متى توفرت لهم الإمكانية المادية.. دولة الإمارات أصبحت وجهة تعليمية إقليمية عبر أكثر من 77 جامعة وعشرات الآلاف من الطلاب سنويا".

    الاكثر قراءة