الأربعاء 26 يونيو 2024

يوسف النصيري ينافس سواريز وبنزيما وميسي على لقب هداف الليجا

رياضة25-1-2021 | 11:47

نجح اللاعب المغربي يوسف النصيري لاعب فريق إشبيلية الإسباني يوم السبت الماضي في اعتلاء صدارة هدافي الدوري الإسباني وذلك بعد تسجيله ثلاثية "هاتريك" في مرمى فريق قادش ساهمت في فوز فريقه بثلاثية نظيفة.

 

يوسف النصيرى وسواريز في الصدارة وميسي يلاحقهم

وأعتلى النصيري الصدارة متفوقا على منافسيه وهم ليونيل ميسي لاعب برشلونة، ولويس سواريز مهاجم أتلتيكو مدريد، والفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد بالإضافة لجيرارد مورينيو لاعب فريق فياريال.

 

ولكن مع نهاية الجولة  تغير ترتيب الهدافين قليلا فبعد تسجيل بنزيما لهدفين وصل للمركز الثالث مقاسمة مع جيرارد مورينو في قائمة الهدافين برصيد 10 أهداف، بينما تقاسم سواريز الصدارة مع النصيري برصيد 12 هدفا لكل منهما ولكن مع لعب سواريز لـ 4 مباريات أقل من النصيري، وتصدر سواريز القائمة بعد تسجيله الهدف الثاني لأتلتيكو مدريد في مرمى فالنسيا بالأمس في المباراة التي شهدت فوز الأتلتي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 

وعلى صعيد صناعة الأهداف يأتي إياجواسابس نجم سيلتا فيجو في الصدارة برصيد 7 أهداف قام بصناعتها بينما يأتي في المركز الثاني كيران تريبير لاعب أتلتيكو مدريد والذي صنع 5 أهداف في 14 مباراة، يليه كريم بنزيما والذي صنع أيضا خمس أهداف ولكن في 17 مباراة، كذلك كل من ماركوس يورينتي وأنخيل كوريا صنعوا 5 أهداف خلال 18 مباراة.

 

ويحتل أتلتيكو مدريد صدارة اللليجا برصيد 47 نقطة في 18 مباراة، يليه ريال مدريد في الوصافة برصيد 40 نقطة في 19 مباراة، ويحل برشلونة ثالثا برصيد 37 نقطة في 19 مباراة.

 

كما يتصدر أتلتيكو قائمة أفضل خط دفاع في الليجا بعد تلقي مرماه 8 أهداف فقط، بينما يتصدر برشلونة قائمة أقوى خط هجوم، برصيد 39 هدفا سجلهم الفريق الكتالوني.

 

جدير بالذكر أن فريق إشبيلية سيقابل فريق إيبار في الثالثة من عصر السبت المقبل في إطار الجولة الـ20 من الدوري الإسباني.