الأربعاء 26 يونيو 2024

خبير: الحكومة المصرية تطرح مجمعات صناعية لتوفير فرص عمل للشباب

أخبار25-1-2021 | 12:56

قال الدكتور أحمد خزيم، الخبير الاقتصادي، إن تقرير الأمم المتحدة للتجارة والتنمية «أونكتاد»، بتصنيف مصر في مقدمة الدول الجاذبة للاستثمارات الأجنبية في إفريقيا أمر واقعي، إذ قامت مصر ببرامج إصلاحات اقتصادية قوية، أدت إلى تعزيز وصلابة الاقتصاد المصري.

 

وأكد خزيم في تصريح خاص لـ«الهلال اليوم»، أن الاقتصاد أصبح واحدا من أسرع الاقتصادات نموا في المنطقة، بالإضافة إلى ثقة المستثمرين في الإدارات المصرية لعوائد أرباحها، مما جعلها أكثر جاذبية في المنطقة، وعلى مستوى العالم أيضا، لافتا أن الاقتصادي المصري سيشهد نموا مستمرا في السنوات القادمة، خاصة بعد انخفاض معدل الديون، والاستمرار في تنفيذ خطط التنمية والتطوير.

 

وأشار إلى أن الدولة حريصة على توفير وتهيئة المناخ المناسب والظروف الملائمة للمستثمرين، وتشجيعهم على الإقامة دون أي صعوبات أو معوقات، وضخ استثمارات جديدة في مصر.

 

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن الحكومة المصرية تعمل لطرح مجمعات صناعية، ضمن المبادرات التي يطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتشغيل الشباب وتوفير فرص عمل محلية، وفي الوقت نفسه تسعى لجذب الاستثمارات الخارجية وتوفير الأراضي الصناعية اللازمة لكن بشروط ميسرة، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الناتج المحلي وتحسين العملية الاقتصادية.

 

وثمن خزيم، دور الرئيس عبد الفتاح السيسي في النهوض بالدولة مقارنة بالسنوات الماضية، وتوطيده  لعلاقات مصر مع كافة الدول سواء الدول العربية المجاورة أو الدول الأوروبية، والعمل على تعزيز هذه العلاقات فيما يعود بالنفع على كافة الأطراف.