الخميس 13 يونيو 2024

الأردن يدين الانتهاكات الإسرائيلية بالمسجد الأقصى

عرب وعالم25-1-2021 | 13:11

أدانت وزارة الخارجية الأردنية الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة في المسجد الأقصى، وآخرها تعدّي الشرطة الإسرائيلية على صلاحيات إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى الأردنية وتعطيلها لأعمال الترميم في مسجد قبة الصخرة.


وقال الناطق الرسمي باسم الخارجية الأردنية السفير ضيف الله الفايز، في بيان اليوم الاثنين، إن التصرفات الإسرائيلية بحق إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى الأردنية مرفوضة ومدانة، مؤكدًا أن إدارة الأوقاف هي السُلطة الوحيدة المسؤولة عن الحرم القدسي الشريف ورعايته والإشراف عليه.


ودعا الفايز السُلطات الإسرائيلية للتقيّد بإلتزاماتها بموجب القانون الدولي كقوة قائمة بالاحتلال في القدس الشرقية المُحتلة، والكف عن التصرفات العبثية غير المسؤولة، واحترام الوضع التاريخي والقانوني القائم، واحترام سُلطة وصلاحيات إدارة الأوقاف، مؤكدًا أن المسجد الأقصى بكامل مساحته البالغة 144 دونمًا هو مسجد خالص للمسلمين.


وأوضح الفايز أن الخارجية الأردنية وجهت اليوم عبر القنوات الدبلوماسية مذكرة احتجاج طالبت فيها إسرائيل بالكف عن انتهاكاتها واستفزازاتها وبإحترام سُلطة إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك الأردنية.