الجمعة 10 مايو 2024

الخدمات البيطرية: المشروعات القومية تحقق طفرة فى الإنتاج الحيوانى

أخبار26-1-2021 | 12:04

قال الدكتور عبدالحكيم محمود، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إن الدولة المصرية تعمل على قدم وساق لتحقيق الاكتفاء الذاتي، وهناك خطط لتحقيق ذلك، والعمل على سد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، وتقليل الإستيراد والاعتماد على العمالة المحلية وتشجيع الإنتاج المحلي.

وأكد «محمود» في تصريح لـ«الهلال اليوم»، أن مصر حققت طفرة كبيرة في تطوير الإنتاج الحيواني، وذلك من خلال عدد المشروعات التي تتم على أرض الواقع، مثل: «دعم المربيين، تطوير مجازر الإنتاح الحيواني، المحاجر البيطرية، تحسين السلالات، فتح مجال واسع للصادرات، تقليل الواردت من اللحوم والدواجن».

وأشار رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية إلى أن الدولة تسعي لحل المشكلات التي تواجه الإنتاج الحيواني، وتشجيع المربيين على إبدال السلالات المحلية الضعيفة بالسلالات عالية الإنتاجية من الماشية والدواجن، للحصول على اللحوم والدواجن والألبان بجودة عالية، خاصة لصغار المزاراعين بالريف.

وأوضح أن العالم في الوقت الحالي يشهد تطورا متسارعا، ويواجه العديد من التحديات الهائلة فى مجال مواجهة ومكافحة الأمراض الوبائية، التى أصبحت عاملا مؤثرا على صحة الحيوان وصحة وغذاء الإنسان، واقتصاد الدول أيضا.

وأشاد بدور الرئيس السيسي وحرصه الدائم على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الإنتاج الحيواني والنباتي، واستكماله لخطط التنمية في جميع المجالات، والعمل على النهوض بالثروة الحيوانية وتقليل الفجوة الغذائية من اللحوم الحمراء وبأسعار منخفضة، وتحقيق التكامل والتوازن بين مشروعات الإنتاج الحيواني ومشروعات الإنتاج الزراعي والسمكي ولعل مشروع «الفيروز» آخر إنجازات الدولة العملاقة بشهادة الجميع.

    Dr.Radwa
    Egypt Air