الأحد 20 اكتوبر 2024

فيلم Into the Darkness يفوز بالجائزة الكبرى لمهرجان الهند السينمائى

فن26-1-2021 | 15:08

فاز فيلم ملحمة الحرب العالمية الثانية ""Into the Darkness، للمخرج الدنماركي اندريس ريفن، بالجوائز الكبري في مهرجان الهند السينمائي الدولي في دورته الـ51 في جوا، بجانب فيلم الدراما التايواني " The Silent Forest"، للمخرج كو شين ناين.

 

وحصد فيلم "Into The Darkness" جائزة الطاووس الذهبي لأفضل فيلم، وتحمل الجائزة نقدية قدرها 4 ملايين روبية هندية (54800 دولار)، وذهبت جائزة الطاووس الفضي لأفضل مخرج إلى كو عن "الغابة الصامتة". تأتي الجائزة مع جائزة نقدية قدرها 1.5 مليون روبية هندية (20550 دولار).

 

بينما فاز ليو تشو تشان بجائزة أفضل ممثل عن فيلم "The Silent Forest"، بينما فازت صوفيا ستافج بجائزة أفضل ممثلة، عن دورها في فيلم الدراما الكوميدية " I Never Cry " للمخرج البولندي بيوتار دومالوفيسكي.

 

كما فاز كامين كاليف بجائزة لجنة التحكيم الخاصة عن الفيلم الفرنسي/البلغاري " February"، وحصل كاسيو بيريرا دوس سانتوس علي جائزة أفضل ظهور لأول مرة عن فيلم " Valentina" البرازيلي، وحصل المخرج الهندي كريبال كاليتا على تنويه خاص عن فيلمه "Bridge" الناطق باللغة الأسامية.

 

ومنح المهرجان جائزة اليونسكو "غاندي" من المجلس الدولي للسينما والتلفزيون والمرئيات الي الفيلم الفلسطيني الأردني "200 متر"، من اخراج أمين نايفة، وهي جائزة تعطي للفيلم الذي يعكس قيم  مُثُل المهاتما غاندي للسلام والتسامح واللاعنف.



وترأس المخرج الأرجنتيني بابلو سيزار لجنة التحكيم التي ضمت أيضاً براسانا فيثاناج من سريلانكا، وأبو بكر شوقي من النمسا، وبريادارشان من الهند، وربيعيات حسين من بنجلاديش.

 

وحصل الممثل والمخرج والمنتج المخضرم بيسواجيت تشاترجي على جائزة شخصية العام الهندية، بينما تم منح المصور السينمائي الأسطوري فيتوريو ستورارو جائزة الإنجاز مدى الحياة، وكانت بنجلاديش هي الدولة التي تم ركز عليها المهرجان هذا العام.