الإثنين 6 مايو 2024

العراق والسعودية يبحثان برنامج تطوير الصناعة الوطنية

عرب وعالم26-1-2021 | 17:19

بحث وزير الصناعة والمعادن العراقي منهل عزيز الخباز مع وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر الخريف فقرات برنامج تطوير الصناعة الوطنية.


واستعرض الوزيران خلال لقائهما اليوم الثلاثاء عبر الإنترنت - حسبما أفادت الوكالة الوطنية العراقية - الخطوات والفقرات التي تضمنها برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية وتحقيق الخطط المستقبلية للعام 2030 والتركيز على الأهداف المطلوبة لخلق اقتصاد قوي وغيرها من المواضيع والملفات المشتركة.


وأشار وزير الصناعة العراقي إلى خطط وزارة الصناعة ومساعيها لتطوير الصناعة العراقية من خلال الاستفادة من تجارب الدول الشقيقة والمجاورة ومنها المملكة العربية السعودية واستقطاب الشركات المتخصصة والرصينة للاستفادة من فرص الاستثمار المتاحة لدى الوزارة لتحقيق هدف النهوض بالقطاع الصناعي العراقي وخلق فرص عمل للشباب ، مؤكدا ضرورة العمل والتنسيق المتواصل مع الجانب السعودي من خلال عقد الإجتماعات واللقاءات بصورة مستمرة، موضحا أهمية أن تكون العلاقة جيدة ومستمرة لتحقيق الأهداف التي تخدم البلدين والشعبين العراقي والسعودي.


من جانبه أكد الوزير السعودي أن بلاده تعمل على تحقيق استراتيجيات مستمرة من خلال تعزيز الأهداف المطلوبة وتنمية الاقتصاد والاعتماد على الدعم الحكومي وإنشاء صناعات جديدة لها دور كبير في تقدم الصناعة، مقدما عرضا مفصلا لخطط وبرنامج تطوير الصناعة.

    Dr.Randa
    Egypt Air