الخميس 16 مايو 2024

"مترو الأنفاق" تصدر قرارا بعودة سكان عقاري الزمالك إلى منازلهم

أخبار27-1-2021 | 16:31

أصدرت الهيئة القومية للأنفاق، بياناً إعلامياً، اليوم بخصوص انتهاء عمل اللجنة المشكلة بقرار مجلس الوزراء بجلسته رقم 118 بتاريخ 18/11/2020 لمعاينة الحالة الفنية للعقارين أرقام( 5-7، 3أ) بشارع إسماعيل محمد بالزمالك.

وأكدت الهيئة في بيانها، أن اللجنة التى تم تشكيلها من المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء، قامت بمعاينة العقارين على الطبيعة بعد الانتهاء من مرور ماكينة الحفر العميق من حفر الجزء النفقى بين محطتي صفاء حجازى والكيت كات، ضمن أعمال تنفيذ المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو، وتبين لها ثبوت حالة العقارين وعدم تأثرهم بمرور الماكينة.

وأوصت اللجنة بعودة سكان العقارين إلى منازلهم، والتنسيق مع جهات الاختصاص بشأن تنفيذ قرار التنكيس الصادر من الحى للعقار رقم 5 - 7 عام 1995، والتأكيد على استمرار مراقبة ورصد حركة العمارتين فى الثلاث اتجاهات وذلك للاطمئنان على ثبات العمارتين.


وكانت الهيئة القومية للأنفاق، قد كشفت في وقت سابق حقيقة حدوث انهيار في العمارة رقم 17 بشارع البرازيل بحي الزمالك، نتيجة أعمال حفر مترو الأنفاق، في يوليو الماضي، مؤكدة أنه لم يحدث أي نوع من أنواع الانهيارات بعمارة رقم 17 شارع البرازيل بالزمالك، مؤكدة أن كل ما حدث هو هبوط بسيط في أحد أركان العمارة، وهبوط في الساحة الأمامية والسور الخارجي لسفارة دولة البحرين.


وأضافت أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الهندسية لتأمين العقار كإجراء وقائي، إضافة إلى أنه تم إخلاء السكان من العقار المذكور وتم تعويضهم ماليًا للإقامة البديلة، لحين الانتهاء من كافة الإجراءات والدراسات والأعمال الهندسية ولحين عودتهم إلى العقار مرة أخرى.


وطالبت الهيئة القومية للأنفاق وسائل الإعلام بالتأكد من الأخبار من مصادرها الرسمية لتوضيح الحقائق أمام الرأي العام.