الأحد 30 يونيو 2024

مهرجان «أفلمها» السينمائى للأفلام القصيرة يغلق باب التقديم لدورته الأولى

فن27-1-2021 | 22:07

أعلنت إدارة مهرجان "أفلمها"السينمائي للأفلام الروائية القصيرة، اليوم الأربعاء، عبر الصفحة الرسمية الخاصة بالمهرجان، عن غلق باب التقديم للأفلام المتقدمة للمشاركة بالدورة الأولى التي تقام أونلاين عبر منصة المهرجان الإليكترونية تحت شعار"سينما المرأة".

وكشفت إدارة المهرجان، عن إنه سيتم غدا الخميس الإعلان عن الأفلام التي تم اختيارها من قبل لجنة التحكيم للمشاركة في المسابقة الرسمية بالدورة الأولى من المهرجان،ويصاحب ذلك بدء الفعاليات وإقامة ندوات المهرجان أونلاين غدا وتستمر حتى 4 فبراير المقبل.

وتقدم الفنانة سماح أنور رئيس المهرجان غدا، أولى الندوات وهو نقاش حول الصناعة المستقلة في مصر والشرق الأوسط ولماذا تعتبر منصة "أفلمها" النموذج الأمثل للحلول في صناعة السينما والفن بشكل عام في هذا العصر.

تقام الدورة الأولى من مهرجان "أفلمها" السينمائي للأفلام الروائية القصيرة، عبر منصة المهرجان الإليكترونية، وتترأس هذه الدورة الفنانة سماح أنور، ويترأس لجنة التحكيم مدير التصوير كمال عبدالعزيز، وعضوية الكاتب عبدالرحيم كمال والفنانة التونسية درة والمخرج أحمد عاطف، ويكرم المهرجان النجوم يسرا ومحمود حميدة والكاتب عبدالرحيم كمال.

وكانت سماح أنور قد قالت في كلمتها بأفتتاح المهرجان يوم 24 يناير الماضي: "المهرجان حلم عمر يتحقق اليوم بالإعلان عن تفاصيل الدورة الأولى من أفلمها، وخلال دراستي لمطبخ صناعة السينما في الخارج كان من أهم الوصايا التي كانوا يرددونها، "لو أنت جاد نحو مشروع صناعة الفيلم بلاش تعمل فيلم قصير اعمل فيلم طويل تسوقه"".

وتابعت: "المهرجان خارج إطار المهرجانات بشكل عام ويخدم منصة أفلمها، ونحب أن يكون هو البطل والبيزنس لتحقيق فائدة أعظم كمنصة تستوعب جميع الأفلام لصالح صانعيها".

وأشارت إلى أن مصدر الإلهام الحقيقي لإقامة هذا المهرجان هو مستشفى 57357 بعد زيارتها لها، معربة عن فخرها بمصريتها لوجود هذا الصرح العظيم في مصر، والذي يقوم بعلاج الاطفال المصابين بالسرطان بالمجان.

    الاكثر قراءة