الأربعاء 26 يونيو 2024

شادى أبو شادى لـ"الهلال اليوم": مسلسل «ورد» يلمس فكرة المظلومية

فن28-1-2021 | 13:53

قال المخرج شادي أبو شادي، إنه بدأ تصوير مشاهد مسلسل "ورد" للنجمة حنان مطاوع، منذ ثلاثة أسابيع، بحضور أبطال العمل.

 

وكشف "أبو شادى" في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، من أحد مواقع تصوير مشاهد المسلسل، سبب اختياره لإخراج العمل، لافتا إلى أن المؤلف فتحي الجندي، هو من عرض عليه العمل بالمسلسل، قائلا: أعرفه منذ طفولتي، وكنت أشاهد مسرحياته ومسلسلاته، وقال لي أريدك أن تخرج عملا من أعمالي، وقرأت السيناريو وأعجبني كثيرًا.

 

وأضاف: اقترحنا اسم الفنانة حنان مطاوع، لنخوض بها التجربة لتكون أول بطولة لها، وأول عمل إخراجي درامي لي، مشيرا إلى أن لديه فيلم سينمائي يحمل اسم "شاومينج" ويعد التجربة السينمائية الأولى له أيضًا.

 

وأشار إلى أن فيلم "شاومينج" حاليًا في الرقابة، والتى قدمت بعض الملحوظات، قام بعملها، وينتظر الترخيص.

 

أما عن رسالة مسلسل "ورد"، قال "أبو شادى": "يوجد نوعان من الرسائل، رسالة تحمل معاني للجمهور، والثانية وهي المشاهدة وتعتبر لدي الرسالة الأولى، أن الجمهور يشاهد ويستمتع بالحدوتة، والمستوى الثاني هي مستويات التلقي ورسالة العمل نقول فيها أن القادر يوجد الأقدر منه، والمظلوم دائمًا يعود له حقه، وهذا ما يبحث عنه الجمهور حاليًا كأعمال لأن هذا ما يلمس قلوبهم "فكرة المظلوميات"، والنفسية وهذا مهم جدًا حاليًا".

 

وعن الإجراءات التي يتبعها أثناء التصوير بسبب انتشار فيروس كورونا، أكد أنه يعمل على اختيار الأماكن المفتوحة والواسعة، حتى لو كان المكان مغلقا، مضيفًا: إذا كان المكان ضيقا نخرج بعض الأشخاص منه.

 

وعن وفاة الفنان هادي الجيار، قال "أبو شادى" إن رحيله أثر كثيرًا، وفراقه كان صادمًا، مضيفا أن الفنان الراحل تواصل معه قبل وفاته بثلاثة أيام وطلب تأجيل مشاهده، وهو ما قام بفعله، موضحًا أنه تواصل بعدها مع الفنان فتوح أحمد، ولم يكن يعلم بأن هذا الدور كان مخصصا للراحل، وعلم بذلك بعد بدء التصوير.

 

يذكر أن مسلسل ورد يضم عددا كبيرا من النجوم، بينهم: نضال الشافعي، صلاح عبد الله، محمد عز، سارة الشامي، هايدي رفعت، تيام قمر، إيمي الجندي، عابد عنان.

    الاكثر قراءة