الجمعة 21 يونيو 2024

جامعة أسوان توقع اتفاقا لمشروع ممول من الاتحاد الأوروبي للتصدي لكورونا

محافظات31-1-2021 | 18:40

وقع رئيس جامعة أسوان الدكتور أحمد غلاب، "عقد اتفاق لمشروع يقضي بالحفاظ على المناعة" ممول من الاتحاد الأوروبي لمدة 3 سنوات منذ بدء التنفيذ لكل الجامعات المشاركة بالمشروع وهي جامعات: أسوان وجامعة الأزهر (المنسق الرئيسي للمشروع بمصر)، وجامعات القاهرة ودمنهور وعين شمس، والجامعة الوطنية وجامعة "كابوديستريان" بأثينا في اليونان وجامعة "لورين" في فرنسا ومعهد "لايبزيج" في ألمانيا.


وأوضح الدكتور غلاب - في بيان اليوم الأحد - أن المشروع يغطي محافظات مختلفة بمصر وبعض دول الاتحاد الأوروبي، وذلك لأن العالم الآن يواجه جائحة فيروس "كورونا" المستجد وغيرها من الفيروسات، وأنه أصبح من الضروري على الجامعات المصرية تقديم توعية للمجتمع المحيط وخاصة الشباب وغيرهم من المواطنين والتعريف بأهمية دور المناعة وسبل تقويتها لأنها تمثل حائط الصد بجسم الإنسان ضد الفيروسات.


وأشار (البيان) إلى أن الجامعة ستقوم بدورها التوعوي والتثقيفي من خلال الأطباء من مختلف التخصصات وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والمعلمين وخاصة معلمي العلوم والأحياء.


من جانبه، أوضح مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد بجامعة أسوان الدكتور نادي كمال عزيز جرجس، أن المشروع سيسهم في الارتقاء بالبحث العلمي داخل الجامعة، فضلًا عن ضمان تواجدها في التصنيف العلمي بين الجامعات العالمية، والعمل علي بناء مركز علمي بحثي متطور داخل جامعة أسوان.

 

وأضاف أنه سيتم تحديث المناهج التعليمية الخاصة بالمناعة والربط المتكامل والمتناسق بين محتوى المناهج بالكليات المختلفة من خلال الزيارات المتبادلة بين الخبراء وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بتلك الجامعات بدعم مالي من الاتحاد الأوروبي.


وأشار مدير المركز إلى أن الجامعة بدأت في تطبيق المشاركة في المشروع من خلال ثلاثة استبيانات، الأول للمجتمع والثاني لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بكليات الطب، والطب البيطري، الصيدلة، العلاج الطبيعي، الزراعة، العلوم، والثالث لطلاب الدراسات العليا وخريجي تلك الكليات العلمية.