الأربعاء 29 مايو 2024

سفراء النوايا الحسنة يهددون بشكوى بن رعد للأمم المتحدة بعد تصريحاته ضد مصر

4-5-2017 | 10:55

استنكر سفراء نادي النوايا الحسنة الدولي، التصريحات التي أدلى بها المفوض السامي لحقوق الإنسان الأمير زيد بن رعد، بشأن بحقوق الإنسان في مصر، التي اتهم فيها الحكومة بمساعدة الإرهاب والتطرف عن طريق إعلان حالة الطواريء المؤقتة في البلاد.

وأكد السفراء، في بيان صحفي، أن تصريحات بن رعد مخالفة للواقع الحقيقي الذي تعيشه مصر، لأن الحكومة والشعب أخذوا على عاتقهم مسئولية ردع التطرف والإرهاب، وأن حالة الطواريء المؤقتة صدرت عن مجلس النواب الذي يمثل الشعب، وهي مرحلة زمنية مؤقتة تساعد على محاربة الإرهاب الذي تعاني منه مصر والعالم.

وطالب سفراء نادي النوايا الحسنة المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة بضرورة الاعتذار لمصر عن هذه التصريحات المغلوطة وغير المبررة، خاصة أن الإرهاب ظاهرة عالمية تضرب معظم دول العالم، لكن مصر هي الدولة الأولى في العالم التي تصدت لهذه الحرب القذرة التي لا تعرف معنى للإنسانية.

وقال رئيس نادي النوايا الحسنة طارق حمدان إن تصريحات المفوض السامي «لغط»، ولا ترتقي إلى أن نسميها تصريحات، كما لا يجب أن تصدر على لسان شخص مسئول حملته الجمعية العامة للأمم المتحدة أمانة ثقيلة، فجميع ما قاله في حق مصر كلام مغلوط ويفتقد المعايير والقواعد الدولية المتبعة في إصدار مثل هذه التصريحات، لأنها تفتقد المصداقية.

وأضاف: «بن رعد تناسى في تصريحاته ما تعانيه مصر من التطرف والإرهاب، وما تبذله من جهد وتضحيات من أجل محاربتهما بعدما امتدت أنيابهما إلى معظم دول العالم»، محذرا أن سفراء نادي النوايا الحسنة لن يقفون مكتوفي الأيدي في حال تكرار مثل هذه التصريحات المغلوطة ضد مصر، ولكن سيكون هناك تصعيد للشكوى في الجمعية العامة للأمم المتحدة، لإثبات تحيز واضطهاد المفوض السامي.

وتابع: «إذا كان الأمير زيد بن رعد يهدف من تصريحاته إلى تشويه صورة مصر على المستوى الدولي، فنحن نملك الكثير والكثير من الأدلة والمستندات التي نستطيع أن نكشف بها عن نشأته وشخصيته وعائلته الأردنية وأمه السويدية وزوجته الأجنبية سارة بتلر، لكننا لا نميل إلى استخدام هذا الأسلوب الذي يشوه صورة الأشخاص، وإنما ندعوه بالحسنى للتعقل والتدبر في تصريحاته المقبلة».

وتضم قائمة سفراء النوايا الحسنة الموقعين على البيان هاني شاكر، ومحمد صبحي، ووائل الإبراشي، ومحمد فؤاد، وصفية العمري، وإلهام شاهين، فضلا عن أكرم صبري، والشيخة نورا آل خليفة، والشيخة عهود المعلا، والشيخة عائشة القاسمي، والشيخ فهد القرني، ونادية البلوشي، وغيرهم.