الخميس 16 مايو 2024

«الأرصاد» تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة وتحذر المواطنين (فيديو)

توك شو1-2-2021 | 11:54

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إننا سنشهد ارتفاع في درجات الحرارة منذ الأمس ويستكر حتى يوم الأبعاء، بما يجعلنا نشعر بالدفء في ساعات النهار.


وأضافت شاكر، خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامية رشا مجدي، ببرنامج صباح البلد، المذاع على فضائية صدى البلد، ويرأس تحريره الكاتب الصحفي أحمد حمدي، أن درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية بمعدل 4 درجات وقد نشعر بالحر خلال فترة الظهيرة ومع  دخول ساعات الليل وغياب أشعة الشمس، تنخفض درجات الحرارة لتصل إلى 13 و14 درجة، وهو فرق 10 درجات كاملة عن فترة النهار.


وأكدت أن الارتفاع في درجات الحرارة مؤقت وستكون نهاية هذه الموجة الحارة يوم الأربعاء وبدء من يوم الخميس تعود درجات الحرارة للانخفاض مجددا لتسجل العظمى بالقاهرة 20 درجة.


ونصحت المواطنين بعدم الانخداع والتخفيف في الملابس والالتزام بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة حتى لا نتعرض للإصابة بنزلات البرد.


وتابعت: بداية من يوم الأربعاء سنشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تبدأ بسقوط أمطار على السواحل الشمالية ومناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وتمتد الخميس والجمعة لتشمل الوجه البحري والقاهرة.