الإثنين 29 ابريل 2024

نشطاء يتفاعلون مع مسلسل الملك بطريقة غريبة.. تعرف عليها

نشطاء يردّون على مسلسل الملك بصورة حسين فهمي مع الفرعون أبو نظارة شمسية

الهلال لايت2-4-2021 | 15:07

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، صورة طريفة، تظهر الفنان حسين فهمي، وهو يرتدي ملابس فرعون من مصر القديمة، وعلّقوا عليها بشكل ساخر. 

 

وظهر حسين فهمي في الصورة وهو حليق الرأس يرتدي ملابس فرعونية، وبجانبه أحد الفنانين الذي يرتدي نظارة شمسية، وفي الخلفية ظهر أحد الممثلين وهو يرتدي خوذة قريبة الشبه من خوذة قوات الأمن المركزي.

 

وجاءت العديد من التعليقات الطريفة على الصورة، حيث قال أحد النشطاء :" ازاي ماسكين في عمرو يوسف وسايبين استاذ حسين فهمي؟ وايه الفرعون اللي لابس نضارة شمس ده؟ وايه خوذة الموتوسكيل اللى وراكم دى؟"، في إشارة إلى الانتقادات التي تم توجيهها إلى مسلسل الملك، بطولة عمرو يوسف، وصبا مبارك.

 

أمّا حقيقة الصورة المتداولة، فإنها تعود إلى أحداث فيلم "إسكندرية كمان وكمان"، للمخرج الراحل يوسف شاهين، وهي ضمن أحداث مشهد هزلي جسّده شاهين بإسقاطات على الشرطة، وهيمنتها في ذلك الوقت.

 

فيلم إسكندرية كمان وكمان، من إنتاج عام 1990 من إخراج يوسف شاهين وبطولة حسين فهمي ويسرا وعمرو عبد الجليل ويروي الفيلم الجزء الثالث من سيرة يوسف شاهين بعد فيلميه "إسكندرية... ليه؟" و"حدوتة مصرية"، وقد شارك في كتابته مع يوسف شاهين كلاً من سمير نصري ويسري نصر الله.

Dr.Randa
Dr.Radwa