الخميس 2 مايو 2024

أول تعليق روسي على أحداث الأردن

الأردن

عرب وعالم5-4-2021 | 11:50

دار الهلال

أعلن المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف، أن بلاده تؤيد التنمية المستقرة في الأردن.


واضاف بوجدانوف في تصريحات صحفية تعليقا على اعتقال مسؤولين في البلاد: "نحن ندافع عن الاستقرار والأمن، إن هذه الدولة صديقة لنا. لذلك نتمنى لها الازدهار، والاستقرار على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي ".


وأضاف بوجدانوف قائلا: "تجمعنا علاقات جيدة للغاية مع عمان بشكل عام وجلالة الملك عبد الله الثاني علي وجه الخصوص".


وكانت وسائل إعلام أردنية ودولية تحدثت عن حملة اعتقالات في المملكة الأردنية، طالت أفرادًا من العائلة الملكية، بالإضافة إلى مسؤولين سابقين، وهي أنباء أكدتها وكالة الأنباء الأردنية، دون أن تذكر التفاصيل، باستثناء أن الاعتقالات جاءت لأسباب أمنية.


وكان رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأردنية، يوسف الحنيطي،قد اكد السبت الماضى أن التحقيقات مستمرة حول قيام مسؤولين سابقين بأنشطة تستهدف أمن الأردن، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا)، نافيا ما نشر من ادعاءات حول اعتقال ولي العهد السابق الأمير حمزة بن الحسين، إلا أنه أوضح أنه طُلب منه (الأمير حمزة) التوقف عن أنشطة توظف لاستهداف أمن الأردن واستقراره في إطار تحقيقات شاملة مشتركة قامت بها الأجهزة الأمنية، واعتقل نتيجة لها الشريف حسن بن زيد وباسم إبراهيم عوض الله وآخرون.

Dr.Randa
Dr.Radwa