الأربعاء 26 يونيو 2024

نصائح حنان زينال تخلصك من الخوف من فيروس كورونا

سيدتي5-4-2021 | 12:44

أسماء حامد

نصحت الدكتورة حنان زينال، خبيرة العلاج بالطاقة وماستر ريكي، من أجل الخروج بسلام  نفسي وتجنب الضغوط العصبية،  في ظل جائحة فيروس كورونا، بضرورة الابتعاد عن الخوف .
   
وأضافت الدكتورة حنان زينال، في تصريحات خاصة لـ" دار الهلال اليوم":"احسنوا الظن بالله، واتركوا الخوف،  وتقبلوا الوضع، وفرغوا الضغط النفسي بالتنفس وذكر الله".

وأكدت خبيرة العلاج بالطاقة، :" على أهمية ذكر الله والتسابيح، في تحقيق الهدوء والسلام النفسي ".
وتابعت، " زينال":" وأيضا تمارين التنفس ضرورية، لتفريغ الضغط النفسي والعصبي، وتجديد الطاقة والشعور بالراحة والهدوء".
 
  وأوضحت الدكتورة حنان زينال، "أهمية تقبل الوضع، وأيضا الاقناع بأن لدينا جهاز مناعي معجزة،  وهذا الجهاز ترتفع كفاءته
بالاطمئنان والهدوء النفسي والسلام، وهذه يأتي من التقبل الرضى والثقة بأن جهاز من خلق الله ينتصر على أي شيء من صنع الانسان وغيره، وعلينا الحفاظ على هذا الجهاز المناعي، بالبعد عن التلوث السمعي والبصري والجوي، أو أي دخول في مهاترات تؤثر على نفسيتنا،والبعد عن الأمور السيئة وكف الأذى عن الناس، لاتؤذوا أح، وأبروا الخواطر، وبشروا ولاتنفروا، كل هذا يسبب السلام ويعلى جهاز المناعة".

وشددت الدكتورة حنان زينال:" وأيضا كل هذا بجانب التغذية السليمة، من الطبيعة، وتناول الزنجبيل والليمون وكل ما يرفع المناعة، والزنك واالبيض  والأوميجا 3، من السلمون والتونة والاسماك، والثوم والبصل".
 
وأوصت  خبيرة العلاج بالطاقة، وأيضا محاولة البعد عن المصادر الخارجية التي تجلب الفيروس، وعم النزول إلى الضرورة، وإتباع الإجراءات الاحترازية،والوقائية، ومحذرة :" من الضغط العصبي 
الذي يسببه كثرة متابعة الاخبار السيئة، والضغط والتحذيرات التي تلعب على النفسية وتهدد الجسم  أكثر من الفيروس نفسه ".

 ونصحت بضرورة التعامل بوعي، بحيث نأخذ بالاسباب والاجراءات، دون أن نؤثر على نفسيتنا، مع الثقة في الجهاز المناعي، وأن الله خير حافظ. 
 وأشارت، إلى ضرورة الابتعاد عن الاماكن التي فيها الأوبئة، والاماكن المغلقة، واللجوء إلى الاماكن المفتوجة متجددة الهواء، وارتداء الكمامة أثناء التجول أو الذهاب إلى تجمعات.

وشددت، على ضرورة البعد عن الاخبار السيئة،  لإنها أكثر ما يسبب القل والتوتر.
ونصحت،الدكتورة حنان زينال، باستغلال هذه الأزمة والتفكير خارج الصندوق، والدوائر المغلقة الت كنا نعيش فيها، ونتأقلم، فتأتي الأوبئة والتحديات لنكون أفضل ونتتطور، ليس لنحزن.
   

الاكثر قراءة