الأربعاء 25 سبتمبر 2024

السفير الجزائري يدعو العالم للتدخل لإنقاذ الأسرى الفلسطينيين المضربين

4-5-2017 | 14:04

دعا نذير الغرباوي سفير الجزائر لدى مصر ومندوبها الدائم بالجامعة العربية، المجتمع الدولي ومنظمات الأمم المتحدة وجميع المنظمات الحقوقية وكل أحرار العالم إلى التدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسرى الفلسطينيين والعرب الذين يخوضون إضرابا جماعيا مفتوحا عن الطعام داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي والانتصار لحريتهم وكرامتهم وحقوقهم العادلة .
جاء ذلك في كلمته اليوم أمام الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، والذي عقد بمشاركة الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، وذلك للتضامن مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي.
وقال الغرباوي، رئيس الاجتماع باعتبار بلاده الرئيس الحالي لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري، إننا نجتمع اليوم في دورة غير عادية على مستوى المندوبين الدائمين للتضامن مع أشقائنا الأَسرى الفلسطينيين والعرب الذين يخوضون إضرابا جماعيا مفتوحا عن الطعام داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي احتجاجا على الأساليب الوحشية والإجراءات الجائرة اللاإنسانية القاسية التي يتعرضون لها والمطالبة بحقوقهم الإنسانية التي كفلتها المواثيق والقوانين الدولية.
وعبّر العرباوي بكل إكبار وإجلال عن تحيات صمود الشعب الفلسطيني، معربا عن إدانته الشديدة للممارسات الإسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين، مؤكدا الدعم الكامل والتضامن المطلق مع هؤلاء الأسرى من أجل تحقيق مطالبهم الإنسانية والسياسية العادلة والمشروعة وإنهاء ظروف اعتقالهم وأوضاعهم المأساوية وغير الإنسانية في سجون الاحتلال الإسرائيلي.
وأشار إلى أن أوضاع الأسرى القاسية تحتم على المجتمع الدولي ومنظمات الأمم المتحدة وكل المنظمات الحقوقية وكل أحرار العالم التدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسرى والانتصار لحريتهم وكرامتهم وحقوقهم العادلة".
وأضاف: "إن انتفاضة الأسرى وتحديهم لاسيما في ظل انسداد الأفق واستمرار الاحتلال الإسرائيلي في سياساته الاستيطانية على الأراضي المحتلة والاعتداءات الصارخة التي يقترفها ضد الفلسطينيين العزل، يعتبر معلما من معالم نضال الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال وعنوانا بارزا في مسيرته النضالية من أجل انتزاع حقوقه المشروعة".
وجدد العرباوي موقف الجزائر ووقوفها الدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق للدفاع عن حقوقه الوطنية المشروعة وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وإطلاق سراح جميع الأسرى من سجون الاحتلال الإسرائيلي وحل قضية اللاجئين الفلسطينيين استنادا إلى القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية .