الخميس 27 يونيو 2024

موجة حارة تضرب البلاد.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ72 ساعة المقبلة

حالة الطقس

أخبار5-4-2021 | 17:17

أماني محمد

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم، حالة الطقس خلال الثلاثة أيام المقبلة، بداية من غد الثلاثاء وحتى الخميس 8 أبريل 2021.

وأوضحت الأرصاد، أنه من المتوقع أن تشهد مناطق من القاهرة والوجه البحري وجنوب البلاد أتربة عالقة نهارا، مع نشاط رياح على مناطق من غرب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة.

أما عن حالة الطقس نهارا فيكون الطقس حارا على القاهرة والوجه البحري وجنوب البلاد، ومائلا للحرارة على السواحل الغربية وجنوب سيناء، ومعتدلا على السواحل الشرقية، وتصل درجات الحرارة على القاهرة الكبرى حتى 34 درجة، مع وجود أتربة ورمال العالقة في الهواء.

أما طقس الأربعاء 7 أبريل، فمن المتوقع أن يكون نهارا حارا على القاهرة والوجه البحري وجنوب البلاد، ولطيفا على السواحل الغربية ومائلا للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء، وليلا يكون مائلا للبرودة على السواحل الشمالية ولطيفا على باقي الأنحاء.

أما عن الظواهر الجوية فتتكون أتربة عالقة نهارا على مناطق من القاهرة والوجه البحري مع نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية والغربية.

وتصل درجات الحرارة على القاهرة الكبرى إلى 35 درجة، مع وجود أتربة ورمال خلال فترة النهار على القاهرة الكبرى والمحافظات والوجه البحري.

أما الخميس 8 أبريل، فتكون حالة الطقس نهارا معتدلة على القاهرة والوجه البحري ولطيفة على السواحل الشمالية ومائلة للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد، ويكون الطقس حارا على جنوب الصعيد، مع وجود أتربة عالقة على مناطق من القاهرة والوجه البحري ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

وكانت موجة حارة قد بدأت على البلاد من أمس الأحد، وارتفعت درجات الحرارة على معظم الأنحاء بقيم تصل إلى 8 درجات، ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة على القاهرة 31 درجة؛ ليسود طقس مائل للحرارة على شمال البلاد نهارا، وبارد ليلا ويستمر هذا الارتفاع حتى نهاية الأسبوع ثم يواليه انخفاض في درجات الحرارة.