الخميس 27 يونيو 2024

محافظ الدقهلية أمام النواب يعلن مضاعفة حجم المخصصات بمثابة قصة نجاح للدولة

محافظ الدقهلية

برلمان7-4-2021 | 19:01

دار الهلال

أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار أن مضاعفة حجم المخصصات للمحافظات من قبل الحكومة يعد بمثابة قصة نجاح للدولة بتوجيهات من القيادة السياسية الممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب المهندس أحمد السجيني اليوم /الأربعاء/، والمخصص لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب بشأن مشكلات بدوائرهم.

وقال مختار إن زيادة الاعتمادات سنويا الموجهة للمحافظات تعد قصة نجاح للدولة، لاسيما في ظل التحديات الجسام التي تواجه الدولة.

وكشف عن ارتفاع قيمة موازنة الخطة الاستثمارية لمحافظة الدقهلية في مشروع الموازنة للعام المالي 2021 / 2022، لتصل لـ 750 مليون جنيه فى ضوء توجيهات القيادة السياسية، بواقع زيادة 3 أضعاف عن مخصصات عام 2020/2019 والتي بلغت 240 مليون جنيه، لترتفع عام 2020/ 2021 إلى 450 مليون جنيه.

بدوره، أشاد النائب السجيني بزيادة الاعتمادات سنويا، قائلاً: "لم نر في الحكومات من قبل زيادة ومضاعفة الميزانية سنويا".

وشدد السجيني على وجود إرادة في الانتهاء من ملف التصالح في مخالفات البناء .. وقال: "هذا الملف بدأه مجلس النواب منذ الفصل التشريعي الأول، ومستمر حاليا أيضا، ونفسنا طويل ولدينا إرادة ولا نحبط ومش ساكتين".

وقدم عدد من النواب عرضا تفصيليا عن عدد من المشكلات في دوائرهم وخصوصا بمحافظة الدقهلية، حيث أكد الدكتور أيمن مختار تعاونه الكامل مع مجلس النواب ولجنة الإدارة المحلية لتقديم الخدمات للمواطن.