الجمعة 27 سبتمبر 2024

إسماعيل يوسف وحمادة أنور يمثلان الزمالك في قرعة البطولة العربية

4-5-2017 | 16:53

 

قرر نادي الزمالك إسناد مهمة حضور قرعة البطولة العربية للأندية في نسختها المقبلة، والتي ستقام في مصر، إلى إسماعيل يوسف، رئيس قطاع الكرة بالنادي، وحمادة أنور، المدير الإداري للفريق الأبيض، وذلك كممثلين عن النادي في الحفل الذي سيقام غداً بالقاهرة.

 

وتسحب القرعة، غدا الجمعة، في القاهرة، التي ستقام خلال الفترة من 21 يوليو إلى 5 أغسطس 2017 في مصر، بحضور عدد من رؤساء الأندية الـ12 المشاركة في البطولة، وذلك خلال الحفل المقام تحت سفح الأهرامات.

 

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد وجهت الدعوة لعدد من الشخصيات الرياضية الدولية كرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” جياني إيفنتاينو، ورئيس الاتحاد الإفريقي أحمد أحمد، ورئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان آل خليفة، والشيخ أحمد الفهد رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، وعدد من نجوم كرة القدم العربية الذين سيشاركون في سحب القرعة.

 

وسيشارك في البطولة الأهلي والزمالك، والهلال والنصر السعوديان، والوحدة الإماراتي، والترجي التونسي، والمريخ السوداني، والفيصلي الأردني، والنفط العراقي، والفتح الرباطي المغربي، ونصر حسين داي الجزائري، والعهد اللبناني.

 

وستقسم الأندية الـ12 المشاركة في البطولة إلى ثلاث مجموعات، بحيث يكون في كل مجموعة أربعة أندية، وستُقام منافسات المجموعتين الأولى والثانية في القاهرة، فيما تُقام منافسات المجموعة الثالثة والرابعة في الإسكندرية.

 

وستقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد، حيث يتأهل الأول من كل مجموعة وأفضل ثانٍ في المجموعات للدور نصف النهائي، وأنهت اللجنة المنظمة للبطولة جميع استعداداتها لإجراء قرعة البطولة.

 

ورصدت جوائز مالية ضخمة للبطولة تجاوزت الجوائز المالية في بطولة دوري أبطال آسيا وأفريقيا، حيث يحصل صاحب المركز الأول على مبلغ 2.500.000 دولار.