الأربعاء 22 مايو 2024

المصرى للدراسات الاستراتيجية يصدر عددا خاصا عن الانتخابات الاسرائيلية

الانتخابات الإسرائيلية

أخبار11-4-2021 | 10:33

دار الهلال

أصدر المركز المصري للدراسات الاستراتيجية وتنمية القيم الوطنية عددا خاصا من مجلته "مختارات" عن كل زوايا الانتخابات الإسرائيلية بإسقاطاتها المختلفة على الأمنين القومي المصري والعربي، وتحليلات خاصة مفصلة عن المشاهد الانتخابي والسياسي والاجتماعي والديني.

 

تمكنت حلقة النقاش التي عقدها المركز برئاسة الوكيل محمد عبد المقصود حول الانتخابات الإسرائيلية، قبل عقدها بأيام من توقع محاور كثيرة مما تحققت بالفعل في الانتخابات، ومنها نسبة المشاركة المتراجعة رغم حملات الحشد من كل القوى الحزبية المتنافسة، وأيضا أن الانتخابات الرابعة لن تستطيع تحقيق الاستقرار لإسرائيل، وسيناريو الانتخابات الخامسة ليس بعيدا حتى الآن، وإن من النجوم المحركة للأحداث بشكل كبير سيكون نفتالي بينت رئيس حزب يمينا المتطرف.

 

وتوقع الخبراء المشاركون في الحلقة النقاشية من داخل مصر وخارجها، انهيار التمثيل العربي في الكنسيت، وبروز دور كبير للأحزاب الصغيرة ومنها حزب الإخوان المسلمين في إسرائيل "القائمة العربية الموحدة".

 

وتم رصد كل هذه الملاحظات وغيرها، بالإضافة لسيناريوهات تشكيلات الحكومة، واحتمال أن ينقذ نتنياهو نفسه بالترشح لرئاسة إسرائيل حتى لا يتم سجنه في اتهامات الفساد الموجهة له، والتي بدأت بشكل ساخن فعليا.

 

ويقدم العدد تحليلات حول دولة الحريديم التي كشفت عنها الانتخابات والكورونا، وأيضا نشرح اتجاهات الناخب الإسرائيلي قبل وبعد الانتخابات.