الجمعة 17 مايو 2024

بعد زيارة الرئيس التونسى للأماكن التاريخية.. خبراء يشيدون بمعالم مصر الحضارية وأنها عامل جذب سياحى قوى

زيارة الرئيس التونسي لمصر

تحقيقات11-4-2021 | 23:26

سالي طه

تعد من مصر من الدول التي تحظي بمعالم وأماكن تاريخية عريقة، مما يجعلها مقصد سياحي عالمي يأتي إليها ملايين من السياح كل عام، وفي هذا الصدد، أكد خبراء أن مصر حريصة على دعم قطاع السياحة وتطوير وتحديث العديد من المتاحف والمعالم الأثرية القديمة، مشيدين بزيارة الرئيس التونسي قيس سعيد للأماكن التاريخية في مصر القديمة، معربين بسعادتهم بحفاوة استقبال المواطنين للرئيس التونسي في الأماكن التريخية الشعبيبة، معززين بدور القيادات السياسية لترويج السياحة المصرية وتنشيط حركة السياحة باعتبارها مصدر مهم للدخل القومي وتوفير العملة الصعبة.


وقالت رئاسة الجمهورية التونسية، إن الرئيس قيس سعيد زار بعض المواقع التاريخية في القاهرة، حيث اطلع على مكونات المتحف القومي للحضارة الذي تم افتتاحه مؤخرا، وزار أيضًا مسجد عمرو بن العاص، وحرص على أداء الصلاة فيه، كما زار قلعة صلاح الدين الأيوبي، وذلك بصحبة وزير السياحة والآثار المصري خالد العناني.


واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعد ظهر يوم الجمعة الماضي، بمطار القاهرة الرئيس التونسي قيس سعيد وذلك في إطار زيارة رسمية له لمدة ثلاثة أيام.

الترويج السياحي لمصر
ومن جانبه، قال الدكتور باسم حلقة، نقيب السياحيين، إن زيارة الرئيس التونسي قيس سعيد إلى مصر تشير إلى عمق العلاقات الأخوية بين البلدين والتقارب الكبير بين الشعبين المصري والتونسي، بالإضافة إلى التعاون المشترك في العديد من المجالات التجارية والسياحية.

وأعرب حلقة في تصريح خاص لبوابة "دار الهلال" عن سعادته بزيارة الرئيس التونسي لخان الخليلي ومصر القديمة وعدد من الأماكن التاريخية بالقاهرة، مشيدا بحفاوة استقبال الشعب المصري للرئيس التونسي في هذه المناطق السياحية الشعبية.


وأكد نقيب السياحيين أن نقل هذا الحدث عبر وسائل الإعلام المختلفة يبرز أهمية السياحة المصرية وحرص القيادات السياسية على دعم السياحة والترويج لها بزيارة هذه المناطق السياحية، لافتا أن هذه الزيارة تجعل هذه الأماكن السايحية محط زيارات كثيرة سواء في وسائل الإعلام أو على السوشيال ميديا، مؤكدا أن  هذه الزيارات تعتبر أحد أهم أدوات الترويج السياحي لمصر.

وتابع، أن السياحة تعد من أكثر المصادر المهمة للدخل القومي، وتعتبر مصر من الدول التى تتميز بمعالمها السياحية على مستوي العالم، حيث أنه يوجد بمصر الكثير من الأماكن السياحية سواء الترفيهية أو الثقافية أو الدينية، بالإضافة إلى أن مصر تزخر بالعديد المعالم السياحية والمتاحف والآثار، فضلا عن أنها تضم أيضا العديد من القرى والمنتجعات السياحية.

الأماكن التاريخية العريقة
وفي نفس السياق، قال باسل السيسي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة وعضو الجمعية العمومية للغرفة، إن زيارة الرئيس التونسي قيس سعيد إلى مصر دليل على قدرة مصر على استقبال الجميع، وأماكنها ومعالمها التاريخية غنية عن التعريف.

وأكد السيسي في تصريح خاص لبوابة"دار الهلال"، أن مصر حريصة على توفير سبل الرعاية الشاملة للسياح والتأمين الكامل خاصة في ظل التخوف منجائحة كورونا التى أثرت على حركة السياحة في كل الدول على مستوي العالم.


وأوضح نائب رئيس غرفة شركات السياحة أن زيارة الرئيس التونسي للأماكن التاريخية العريقة مؤشر جيد وعامل جذب كبير لدعم السياحة المصرية والترويج لهذه الأماكن ودعوة للجميع في كافة دول العالم لزيارتها والتمتع بجمالها وعراقتها وأصالتها.


وأضاف عضو الجمعية العمومية للغرفة أن السياحة تشكل دخل كبير للدولة، فضلا عن أهميتها الكبيرة، كونها لها قيمة تاريخية عظيمة، فمن خلالها يتعرف الأشخاص على العصور المصرية القديمة.

وأشار إلى أن قطاع السياحة يوفر فرص عمل كثيرة، لذا فإنه يساعد على التخلص من مشكلة البطالة، كما أن السياحة تعتبر وجهة تاريخية وحضارية، خاصة أن السياحة في مصر أنواعها كثيرة ومتعددة.