الجمعة 21 يونيو 2024

لتفادي ازدحام رمضان... 6 تطبيقات تساعدك على الوصول بسهولة

الازدحام

تحقيقات14-4-2021 | 15:47

سالي طه

يحدث كثير من الازدحام والتكدس المروري خاصة في الأعياد أو أيام شهر رمضان الكريم، لكن هناك عدد من التطبيقات التى تساعدك على تجنب الزحام او معرفة الاختصارات ضمانا لوصولك فى الوقت المحدد أو المكان الذي ترغب في الذهاب إليه، منها : 

خرائط جوجل

زودت خدمة خرائط جوجل بميزة تتيح للمستخدمين رصد الزحام، مع تقديم نصائح وإرشادات بالطرق الأنسب للوصول إلى وجهتك فى أسرع وقت ممكن، دون الانتظار لساعات طويلة فى الزحام.

وصلنى

هو تطبيق مجانى صمم خصيصا للمساعدة على معرفة الحالة الطرق المرورية فى شوارع مصر، والطرق البديلة لتجنب الازدحام، وأماكن الاختناقات بكل سهولة، والطرق الأقل ازدحاما للوصول إلى وجهتك وتوفير للوقت. ويمكنك تحميله من الرابط التالي من هنا

 

Waze Social GPS Maps & Traffic 

لا يساعدك هذا التطبيق فقط على تجنب الاختناقات المروية وتجنب الزحام، بل يقدم لك خدمة خرائط دقيقة تساعدك على معرفة كيفية الوصول إلى المكان المرغوب من خلال أسهل الطرق المختلفة.

تطبيق بيقولك

تطبيق مجاني متعدد المنصات تستطيع من خلاله التعرف علي حالة المرور والطريق الذي تنوي السير عليه وإذا كان مزدحمًا أم لا، ويعرض لك الطرق البديلة في حالة الازدحام، إضافةً إلى توفر التطبيق بأكثر من لغة.

ويعتمد التطبيق على مشاركة المستخدمين في تحديد حالة الطريق، حيث يقوم المستخدمون بالأخبار عن حالة كل طريق ودرجة ازدحامه، وبالتالي تجنب السير فيه، وتوسع التطبيق ليتضمن خدمات صيانة السيارات وخدمات ونش السيارات ومنتجات خاصة للسيارة.

ويمكنك تحميل التطبيق من هنا

تطبيق روَح

 يتيح للمستخدمين معرفة أنسب وسائل المواصلات العامة للذهاب من مكان إلي آخر داخل القاهرة والجيزة، ما علي المستخدم إلا أن يقوم بكتابة المكان المتواجد فيه والمكان الذي يريد الذهاب إليه ثم الضغط علي زر "روحني"، وسيقوم التطبيق بعرض أنسب المواصلات العامة للذهاب إلي هذا المكان.

ويمكن تحميل التطبيق من هنا

تطبيق Here Maps

لاستكشاف الخرائط، أهم ما يميزه امكانية استخدامه دون اتصال بالإنترنت، وذلك عن طريق تنزيل الخرائط التي تهمك وبالتالي مشاهدتها دون اتصال بالإنترنت، ومعرفة المناطق المزدحمة وتجنبها.

ويمكنك تحميل التطبيق من هنا

 

الاكثر قراءة