الأربعاء 29 مايو 2024

الصحة العالمية : 8 نصائح لعزومات رمضانية آمنة في ظل كورونا

منظمة الصحة العالمية

سيدتي14-4-2021 | 15:58

منة الله سيد

بالرغم من انتشار فيروس كورونا وتزايد أعداد الإصابات حاليًا، إلا أن بعض الأفراد مازالوا غير قادرين على التخلي عن بعض العادات السابقة  في الحياة قبل كورونا، منها ، التجمعات وعزومات رمضان، التي يكثر فيها الاحتكاك بالآخرين ، مما يزيد احتمالية الإصابة بالفيروس اللعين  . 

و ذكرت منظمة الصحة العالمية في فيديو نشرته على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك". - بعض النصائح ، قالت .. لابد من تقليل التجمعات، وفي حالة عمل عزومة يجب أن تكون في أضيق الحدود. - الأفضل عمل العزومات في مكان مفتوح، مثل النادي أو الجنينة. - يجب الحفاظ على التباعد الآمن. -إذا كانت العزومة في المنزل، يجب تقسيم الناس على مجموعات أصغر، كل مجموعة يوم منفصل. - يجب الحفاظ على مسافة آمنه بين كل فرد على طاولة الطعام، خاصة كبار السن. - يجب أن يكون هناك تهوية جيدة في المكان. - تجنب الحديث عن الكلام السلبي وقت الفطار، لعدم نشر الخوف والقلق، خاصة في وجود كبار السن، وتحدثوا أكثر في مواضيع إيجابية مناسبة للشهر الكريم. -

تابعت الصحة العالمية :" إذا ظهرت على أحد المعزومين أي أعراض بعدها، عليهم تبليغ أصحاب العزومة، حتى يبلغوا الباقيين أيضًا، لكي يعزلوا أنفسهم أو يستشيروا دكتور" .