الجمعة 27 سبتمبر 2024

البحرين وبريطانيا تبحثان التعاون المشترك في مجالات الطاقة المتجددة

البحرين وبريطانيا

عرب وعالم15-4-2021 | 15:15

دار الهلال

بحث الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا رئيس هيئة الطاقة المستدامة بالبحرين، اليوم الخميس مع رودي دراموند سفير المملكة المتحدة لدى البحرين، أوجه التعاون المشترك فى مختلف المجالات.


ووفقا لوكالة الأنباء البحرينية، فقد أشاد الدكتور ميرزا بالعلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط البلدين الصديقين والتي لها الأثر الهام والإيجابي في إثراء أوجه التعاون المشترك في مجالات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، بما يعزز هذه العلاقات ويحقق النماء والتطور للبلدين.


وقدم الدكتور ميرزا عرضا مرئيا حول الانجازات التي تحققت في قطاع الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في البحرين في ظل توجيهات القيادة، وسلط الضوء على أهمية تعزيز التعاون بين الدول الصديقة، وناقش آفاق التعاون المشترك وفرص تبادل الخبرات والاستثمارات في مشاريع الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، وعلى وجه الخصوص طرح الفرص الاستثمارية للشركات البريطانية للمساهمة في مشاريع الطاقة المستدامة في البحرين.


من جانبه ،أعرب السفير البريطاني عن سعادته بهذا التقدم الكبير الذي حققته البحرين في النهوض بقطاع الطاقة المستدامة، وأبدى ترحيبا واستعدادا من الجانب البريطاني لتوسعة آفاق التعاون المشترك في مجالات الطاقة المستدامة على كافة الأصعدة.