السبت 11 مايو 2024

رواتب نجوم دراما رمضان بالدولار

محمد رمضان

فن16-4-2021 | 02:26

حسام يونس

يحظي كثير من المسلسلات التي تعرض في السباق الرمضاني الجاري، بنسبة مشاهدة عالية، وذلك نتيجة مشاركة ألمع نجوم الفن بها، ومن بين كل الأعمال الدرامية التي تعرض هذا العام، هناك مسلسلات يتهم الجمهور بمتابعتها حرصاً منهم على أهمية الأدور التي يقدمة الفنانين، ومن بين هذه الأعمال "موسي"، و"الأختيار2"، و"نجيب زاهي زركش"، و"اللي مالوش كبير"، و"نسل الأغراب".

 

وعلى الرغم من كون هذه الأعمال غاية في الروعة والأهمية، إلا أن الفنانين يتقاضون أجوراً عالية مقابلها.

 

وترصد لكم بوابة "دار الهلال"، أبرز الفنانين الأعلى أجوراً في هذا العام، ومنهم:

 

الفنان محمد رمضان الذي جاء في المرتبة الأولي من حيث الأعلى أجراً هذا العام، حيث تقاضي مقابل عمله في مسلسل "موسي" نحو 3 ملايين دولار، يعرض مسلسل "موسي" حصرياً على شاشة قناة "دي أم سي".

 

تدور أحداث مسلسل "موسي" في قرية مصاغة بسوهاج عام 1942 أثناء الاحتلال البريطاني لمصر والحرب العالمية الثانية، حول موسى الفتى الجامح الذي يتحمل مسئولية أشقائه ووالدته ويواجه العديد من المصاعب والأزمات في قريته، وتدور أحداث العمل في إطار درامي ملئ بالآثارة والتشويق.

 

والعمل من بطولة محمد رمضان خاض الماراثون الرمضاني الماضي بمسلسل "البرنس" بطولة أحمد زاهر، نور اللبنانية، روجينا، إدوارد، نجلاء بدر، محمد علاء، أحمد داش، دنيا عبدالعزيز، محمد مهران، ريم سامي، عبدالعزيز مخيون، ومن تأليف وإخراج محمد سامي، وإنتاج شركة سينرجي للإنتاج الفني.

 

ويأتي في المرتبة الثانية الفنان أحمد السقا عن دورة في "عساف الغريب" في مسلسل "نسل الأغراب"، وتقاضي نجو 2 مليون دولار.

 

وفي المرتبة الثالثة يأتي الفنان أمير كرارة عن دوره "غفران الغريب" في مسلسل "نسل الأغراب"، وتقاضي نحو مليون و700 ألف دولار.

 

ومسلسل "نسل الأغراب" تدور أحداثه يتناول العمل في إطار درامي اجتماعي قصة من قصص المجتمع الصعيدي المصري، فبعد اتهامه بالقتل وقضاء فترة عقوبة طويلة بالسجن، يخرج فيجد صديقه قد تزوج من امرأته ونسب ابنه إليه، فيقرر الانتقام منه.

 

ومن بطولة أحمد السقا، أمير كرارة، مي عمر، إدوارد، أحمد مالك، أحمد داش، دياب، نجلاء بدر،عماد زيادة، محمد جمعة، ريم سامي، سلوى عثمان، ومن تأليف وإخراج محمد سامي، وإنتاج شركة سينرجي للإنتاج الفني.

 

ويتصدر الفنان يحيي الفخراني الرتبة الرابعة في قائمة الأعلى أجراً هذا العام، حيث تقاضي عن دورة "نجيب" في مسلسل "نجيب زاهي زركش" نحو مليون و500 ألف دولار.

 

وتدور أحداث مسلسل "نجيب زاهي زركش" في إطار درامي حول الثري نجيب زاهي، الذي يكتشف سرا خطيرا بعد ثلاثون عاما، وهو أن لديه ابن ولا يعرف عنه شيء، فيقرر البحث عنه برفقة صديقه، ويفاجئ أن ابنه ضمن ثلاثة شباب لا يعرف أي منهم هو فلذة كبده، فيضطر للتقرب إليهم حتى يتعرف عليه.

 

والعمل من بطولة  يحيى الفخراني، أنوشكا، نهى عابدين، محمد محمود، رامز أمير، إسلام إبراهيم، كريم عفيفي، هالة فاخر، منا عادل، هالة مرزوق، جلا هشام، عبدالرحيم حسن، ومن تأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج شادي الفخراني، وإنتاج شركة سينرجي للإنتاج الفني.

 

 

ويحتل الفنان كريم عبدالعزيز الرتبة الخامسة، حيث تقاضي نحو مليون و200 ألف دولار، عن دوره "زكريا" في مسلسل "الأختيار 2"، و يتناول المسلسل بطولات رجال الشرطة المصرية في مواجهة اﻷخطار التي تعرض لها الوطن بعد سقوط جماعة الإخوان اﻹرهابية في العام 2013، مع التركيز على أحداث فض اعتصام رابعة، وأحداث كرداسة.

 

ومسلسل الأختيار من بطولة كريم عبدالعزيز، أحمد مكي، أسماء أبو اليزيد، إنجي المقدم، محمد علاء، مراد مكرم، محمد فراج، عابد عناني، خالد النبوي، كريم سرور، عمرو عبدالجليل، وتأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي للإنتاج الفني.

 

 

بينما تأتي الفنانة ياسيمن عبدالعزيز في المرتبة السادسة عن دورها "غزل" في مسلسل "اللي مالوش كبير"، وتقاضت نحو مليون و200ألف دولار.

 

وتدور أحداث العمل حول إجبار والد غزال ابنته على الزواج من رجل أعمال ثري، بالرغم من فارق السن الكبير بينهما، فتضطرها الظروف أن تصبح قاسية وقوية، حتى تتعامل مع المحيطين بها، وتتعرف على الشاب سيف الخديوي وتقع في حبه.

 

ومن بطولة ياسمين عبدالعزيز، أحمد العوضي، خالد الصاوي، دينا فؤاد، خالد سرحان، أحمد سعيد عبدالغني، مجدي كامل، محمود حافظ، دنيا عبدالعزيز، فتوح أحمد، عايدة رياض، هدى الإتربي، ومن تأليف عمرو محمود ياسين، وإخراج مصطفى فكري، وإنتاج شركة سينرجي للإنتاج الفني.

Dr.Radwa
Egypt Air