الثلاثاء 7 مايو 2024

ريهام حجاج تستعيد ذكريات "مأمونة" وزواجها من العمدة في الحلقة الرابعة من وكل ما نفترق

عمرو عبدالجليل

فن17-4-2021 | 01:06

أماني أسامة

بدأت الحلقة الرابعة من "وكل ما نفترق"، بظهور ريهام حجاج "نور" تجلس في المقابر، أمام مقبرة معينة ومكتوب عليها "مأمونة"، وتأتي إليها فتاة صغيرة تسألها عن هويتها، وتخبرها نور أنها "مأمونة".

وتقودها الطفلة إلى إحدى السيدات بالبلد، تُدعى "نجمة" والتي تجسد دورها رحاب الجمل، وتتفاجأ "نجمة" عند رؤيتها لنور، قائلة: " كنت عارفة أنك هترجعي تاني"، وتطلب "نور" منها أن تساعدها في إيجاد "فتحي"، ويتجول الأطفال في الشوارع ويصرخون "مأمونة رجعت"، ويتفاجأ أحمد صيام بما سمعه وبعودة مأمونة.

ويستدعي رجال الشرطة، "حسام" أحمد فهمي، و"حنان" أيتن عامر، ليسألهم عن علمهم بهرب نور، وتنكر "حنان" وجودها خلال هروب نور.

ويذهب رجال الشرطة إلى منزل "نعمت" والدة جوهري؛ ليسألوا عن مكانه، ويطلبوا منها أن تخبره بأنه مطلوبا في النيابة.

وتتواصل الأحداث عندما تدخل "نور" أحد البيوت، وتقف لتستعيد ذكريات من الماضي، وتسترجع لحظة ولادتها لابنها "حمزة"، كما يدعوها من حولها باسم "مأمونة" وهي متزوجة من عمدة البلاد، والذي يجسد دوره الفنان عمرو عبد الجليل، ويقوم بتوزيع الهدايا واللحوم والأموال علي أهالي البلد احتفالًا بميلاد ابنه "حمزة".

وتظهر "مأمونة" في المشهد التالي في غرفتها مع أختها التوأم "زينب"، والتي تجسد دورها أيضًا ريهام حجاج، ويقاطع حديثهم طرق الباب من إحدى الخادمات لتأخذ الطفل، وتهرب "زينب" سريعًا من الشباك بمجرد سماع طرق الباب.

كما يظهر فيما بعد عمدة البلد مع عدد من الرجال من بينهم أحمد صيام، طارق عبد العزيز، محسن منصور، وهم ينتقدونه على الأموال التي صرفها في الدبائح والعزائم للاحتفال بابنه، ويخبرونه أن أهالي البلد سوف يتسائلون عن مصدر المال، وعن سبب عدم ذهابه إلى "الغولة" أو التخلص منها بدلًا من صرف الأموال، ويقاطع حديثهم أحمد صيام  الذي يجسد دور "شيخ الغفر" بإخبارهم أن أهالي البلد يعلمون أن العمدة يقوم بحمايتهم من "الغولة" ولهذا لم يسألوا عن أي شيءٍ آخر لأنهم يخافون منها. 

وتختم الأحداث بظهور الشرنوبي من ضمن فرقة المولد الذي أقامه العمدة احتفالًا بميلاد ابنه. 

ومسلسل "وكل ما نفترق" بطولة ريهام حجاج، أحمد فهمي، أيتن عامر، رانيا يوسف، عمرو عبد الجليل، أحمد صيام، ومن تأليف أحمد وائل وياسر عبد الحميد، وإخراج كريم العدل، ومن إنتاج طارق الجنايني.

Egypt Air