الثلاثاء 7 مايو 2024

اغتال هشام بركات.. حكاية الإرهابي محمد كمال الذي جسد شخصيته سامح الصريطي في الحلقة الرابعة من الاختيار 2

محمد كمال

فن17-4-2021 | 03:25

محمود علي

شهدت الحلقة الرابعة من مسلسل الاختيار 2 ظهور خاص للنجم سامح الصريطي، والذي جسد شخصية أخطر عناصر جماعة الإخوان على الإطلاق "محمد كمال"، والذي نفذ العديد من العمليات النوعية والعدائية ضد مؤسسات الدولة.


ويعتبر محمد كمال عنصر مشترك ساهم بشكل كبير في العديد من أحداث العنف والإرهاب، والتي شهدتها مصر، خاصة بعد ثورة 2013 والإطاحة بنظام الجماعة وعزل محمد مرسي، عمل "كمال" على تجهيز أكبر عدد من الشباب لإحداث فوضى وتخريب بالعديد من الأماكن والمؤسسات خلال اعتصام رابعة المسلح.


نفذ الإرهابي محمد كمال العديد من العمليات النوعية  بالاشتراك مع حركة حسم الإرهابية، كان أبرزها محاولة اغتيال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق أثناء توجهه لإلقاء خطبة الجمعة بأكتوبر، واغتيال النائب العام الشهيد المستشار هشام بركات، والعقيد وائل طاحون، كما ساهم في قتل أمين شرطه بأكتوبر وزرع عبوات ناسفه بالقرب من نادى الشرطه بدمياط.

 
كما قام بتدريب عدد من شباب الإخوان، لتكوين مجموعات مسلحة،  تستهدف وات الأمن المكلفة بفض المظاهرات التى تنظمها الجماعة فى المناطق المختلفة، بالإضافة إلى ذلك عمل على إنشاء لجان للعمليات النوعية، التي كانت تقوم بقطع الطرق، وزرع عبوات الناسفة التي تستهدف المحاكم والمنشآت الأمنية وأقسام الشرطة، وإصدار أوامر ومتابعة عمليات واغتيال رجال شرطة وأسرهم، وتفجير المنشآت الحيوية، مثل وأبراج كهرباء، واستهداف سيارات نقل الوقود.

وتمت تصفية محمد كمال، أخطر إرهابي بتاريخ الجماعة الإرهابية في العصر الحديث، عقب تبادل لإطلاق الرصاص مع قوات الشرطة بعدما تم رصده ودلت التحريات على تواجده بأحد الشقق السكنية بالبساتين، لتسقط ورقة من شجرة جماعة الإخوان الإرهابية، عملت على زعزعة استقرار البلاد وقتلت العديد من الرموز وساهمت في تدمير مؤسسات الدولة ونشر الفوضى.

جدير بالذكر أن مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبدالعزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبواليزيد، طارق صبري- هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، محمد علاء، سامح الصريطى، عمر الشناوى، محمد جمعة، سلوى عثمان، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبداللطيف وعدد من الفنانين الشباب.

Egypt Air