الأحد 19 مايو 2024

5 نصائح تساعد على حفظ طاقتك أثناء رمضان

نصائح للحفاظ على طاقتك في رمضان

تحقيقات17-4-2021 | 11:47

إسراء خالد

يتفق الجميع على الإرهاق الذي يتعرضون له أثناء العمل في شهر رمضان، وما يصاحبه من انخفاض في الطاقة، وقلة التركيز والخمول، ولكن رمضان يدور حول الروحانية والإحسان والتقرب إلى الله، فغير محبب أن نقضي الصيام في خمول وإرهاق.

 

إذا كنت تشعر بالإرهاق بسبب الصيام، وتحتاج إلى الحفاظ على طاقتك أثناء القيام بأعمالك المعتادة، وخلال عملك، فتعرض لك بوابة "دار الهلال" بعض النصائح التي تساعدك في الحفاظ على مستوى الطاقة بالجسم، والتقليل من الخمول قدر الإمكان:

 

نصائح للمحافظة على طاقتك أثناء رمضان

 

الفواكه المجففة والمكسرات

أحرص على أن يحتوي النظام الغذائي على الفواكه المجففة مثل: التمور، والجوز، والزبيب، واللوز، نظرًا لما تحتويه من فيتامينات ومعادن تمدك بالطاقة التي قد تحتاجها خلال ساعات الصيام.

 

المحافظة على الرطوبة

يساعد الترطيب على جعلك نشيطًا طوال اليوم، لذا أحرص على تناول الكثير من المياه أثناء وقت إفطارك، من المغرب وحتى الفجر، مع تجنب الأطعمة الغنية بالتوابل والأملاح، وتضمين الفواكه والخضراوات الطازجة في نظامك الغذائي حيث أنها تساعد على ترطيب الجسم.

 

النوم

إذا كنت تشعر بالإرهاق والخمول، يمكنك أخذ قيلولة قصيرة تساعد على زيادة مستوى الطاقة لديك، ويفضل النوم مبكرًا قدر الإمكان لبضع مرات أثناء الأسبوع بهدف الحصول على قسط كاف من النوم خلال الليل.

 

تناول الشوربة

ابدأ وجبة إفطارك، بتناول الشوربة لأنها تساعد في تسخين المعدة وتجنبها التعرض للانتفاخ والإمساك، بالإضافة إلى أنها مغذية وغنية بالسوائل، وهو ما يحتاجه جسمك.

 

الحركة

تتسبب الحركة الكثيرة في زيادة الشعور بالتعب والإرهاق، لذا تجنب الحركة الكثيرة أثناء الصيام خاصًة في أشد أوقات اليوم حرارة، وحاول الجلوس أطول وقت ممكن على مكتبك أثناء العمل، كما يمكنك أن تأخذ قسطًا من الراحة من حين إلى آخر.