الثلاثاء 21 مايو 2024

بعد تجسيد شخصيتها بالحلقة الخامسة من الاختيار 2.. تعرف على الإرهابية سامية شنن

الإرهابية سامية شنن

فن18-4-2021 | 00:37

محمود علي

عرضت الحلقة الخامسة من مسلسل الاختيار 2، مشاهد أحداث فض اعتصامي رابعة والنهضة المسلحين، وسلطت الضوء على أحداث العنف والإرهاب التي حدثت في العديد من أقسام الشرطة والكنائس والمنشآت الحيوية بالمحافظات ردا على فض الاعتصامات، وأبرزها الهجوم الإرهابي على مركز شرطة كرداسة بمحافظة الجيزة.

وخلال أحداث العنف والهجوم على مركز شرطة كرداسة واقتحامه، ظهرت شخصية الإرهابية "سامية شنن"، التي شاركت في قتل الضباط داخل المركز. 

 

اسمها الحقيقي "سامية حبيب محمد شنن"، اشتهرت بييع الفاكهة، وتعتبر المرأة الوحيدة المتهمة في القضية رقم 12749 لسنة 2013، المعروفة إعلاميا باسم "مذبحة كرداسة". 

اشتركت الإرهابية الخسيسة مع آخرين في قتل 14 من ضباط وأفراد مركز شرطة كرداسة، وساهمت في حصار المركز وقذفه بالحجارة وزجاجات المولوتوف، وسحب الضباط إلى خارج مقر المركز، وطعنهم بالأسلحة البيضاء.

وأظهرت مشاهد مسلسل الاختيار 2، ما قامت به "شنن" من خسة ووضاعة، حيث قامت بإعطاء ماء نار لأحد أفراد الشرطة وهو يحتضر، بالإضافة أنها تعدت على جثمان الشهيدين اللواء عامر عبدالمقصود، والعميد محمد جبر


ألقت قوات الأمن القبض على الإرهابية سامية شنن،وأصدرت محكمة جنايات أمن الدولة العليا، حكما بمعاقبتها، بالسجن المشدد لمدة 15 عاما، وأيدته محكمة النقض عام 2018، ليصبح باتا ونهائيا، كما عاقبت محكمة النقض 20 إرهابيا بالإعدام وآخرين بالسجن المشدد والمؤبد.

وفي وقت سابق وجهت زوجة الشهيد عامر عبدالمقصود رسالة للإرهابية الخسيسة سامية شنن نصها: "هتعيشى وتموتى سجينة، أى نعم ولادك هايزوروكى، لكن عمرك ما هتكونى حرة طليقة، وإذا كنتى نفدتى من حكم الإعدام، حكم ربنا مستنيكى، لأن ربنا أقوى من الكل".

جدير بالذكر أن مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبدالعزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبواليزيد، طارق صبري- هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، محمد علاء، سامح الصريطى، عمر الشناوى، محمد جمعة، سلوى عثمان، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبداللطيف وعدد من الفنانين الشباب.