الجمعة 17 مايو 2024

في أولى حلقات "بيت للكل".. أحمد عز يكشف تفاصيل شخصية "يوسف العربي" بـ"هجمة مرتدة"

أحمد عز

فن18-4-2021 | 09:53

محمد أبو زيد

كشف الفنان أحمد عز عن تفاصيل المرحلة الأولى لشخصية "سيف"، التي يجسدها في مسلسل "هجمة مرتدة".

وخلال لقائه في أولى حلقات برنامج "بيت للكل" مع الإعلاميات شافكي المنيري، وكاثي فراج، وضحى الشامي المذاع على القناة الأولى المصرية.

قال "عز" أنه من حظه الجيد أن المسلسل أو الملف المأخوذ من ملفات المخابرات العامة معاصر لأنه بدأ في 2007_ 2008، وعاصر مرحلة الربيع العربي وانتهى مؤخرا.

وتابع "الحروب لم تبقى مدفع ودبابة هي حروب فكرية وهو نوع المسلسل ودورنا أننا نقدم ما حدث وقلب المسلسل مأخوذ من ملف حقيقي للمخابرات العامة".

وعن شخصية "سيف"قال أن المرحلة الحالية عندما كان فيها "سيف العربي" في العراق، وعندما تم اختياره للعمل مع الجهاز كنا نوضح  أنه من عموم المصريين، هو شبه باقية المصريين، ولا نستطيع القول إن فيه شيئا مميزا، ولكن بالتدريب وبالعلم وبالقراءة والثقافة والرياضة وصل عندنا هذا الشخص.

وقال" عز"في المرحلة الأولى من حياة" سيف" أنه كان يعتقد نفسه البطل الذي لا يقهر، وكان يتعامل بثقة مبالغة، وليس عشوائي فبالتالي يتعرض لحاجات، هي دي المرحلة الأولى في الحلقات ووجوده في العراق."


هجمة مرتدة مأخوذ من ملفات المخابرات العامة، ويضم العديد من الفنانين أحمد عز، هند صبري، هشام سليم، هاجر الشرنوبي، صلاح عبد الله، ماجدة زكي، أحمد فؤاد سليم، نضال الشافعي، محمد جمعة، يوسف عثمان، وهو من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد علاء الديب.