السبت 4 مايو 2024

وزير الثقافة: الفقر ليس عاملا أساسيا في صناعة الإرهاب

5-5-2017 | 12:14

تمت مناقشة كتاب الدكتور رفعت السعيد تحت عنوان "الإرهاب المتأسلم حسن البنا وتلاميذه بين سيد قطب إلى داعش".

حضر المناقشة الكاتب الصحفي حلمى النمنم وزير الثقافة، والدكتور جابر عصفور وزير الثقافة الأسبق، و الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية للكتاب، المخرج خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافى، الكاتبة سلوى بكر، والدكتور كمال مغيث، وسط حضور كوكبة كبيرة في بيت المثقفين بالمجلس الأعلى للثقافة، بأمانة الدكتور حاتم ربيع حسن، الأمين العام للمجلس.


وقال الكاتب حلمي النمنم وزير الثقافة، إننا بصدد موضوع بارز الأهمية يقدمه شخص ذو قيمة عظيمة وهو الدكتور رفعت السعيد الذي تعرض للهجوم الشديد من قبل المتأسلمين لكنه ظل صامدًا ومستمرًا في طريقه، وأصدر في هذا المجال عشرات الكتب، وهو دارس للتاريخ والسياسة والحالة الصحفية.
وأشار وزير الثقافة، إلى  أن الكتاب من إصدارات الهيئة العامة المصرية للكتاب، وعن الظاهرة التي يناقشها الكتاب فهي تشغل قطاع كبير من المصريين والمثقفين، وأن الدليل على ذلك حضور كوكبة كبيرة من السياسيين والتاريخين والصحفيين والمخرجين وهو ما يؤكد على أهمية الموضوع.

وحول ما يتردد  عن أن الفقر هو أساس الإرهاب، قال وزير الثقافة حلمي النمنم، الفقر ليس عاملا أساسيا في صناعة الإرهاب، ومعظمنا ننتمي لتلك الطبقة الفقيرة، ولكن منا العالم والدكتور والباحث والكاتب، فمن يذهب للإرهاب أراد أن يذهب له.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa