الثلاثاء 21 مايو 2024

القمة 121.. وليد سليمان وأجاي هدافي الجيل الحالي في مباراة الأهلي والزمالك

أجايي ووليد سليمان

ملاعب الهلال18-4-2021 | 14:54

محمد عمر

  يلتقي الأهلي والزمالك في التاسعة والنصف مساء، في مباراة القمة 121والمؤجلة من الأسبوع الرابع من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز، وهي الدربي أو الكلاسيكو الأشهر في الشرق الأوسط.

ويدخل الأهلي المباراة واضعا نصب عينه الفوز ولا بديل عنه خاصة أن فوز "الأحمر" يجعله يبتعد بالصدارة حال الفوز في كل مؤجلاته، بينما فوز الزمالك يجعله يضمن البقاء على القمة، حتى ولو فاز "الأحمر" بكل مؤجلاته القادمة.

ويتبقي للأهلي 6 مباريات مؤجلة من ضمنهم مباراة اليوم أمام الزمالك، بينما للزمالك 3 مباريات من ضمنهم مباراة اليوم ايضا.

ويعتبر ثنائى الفريق الأحمر النيجيري جونيور أجايى والحاوى وليد سليمان هما هدافي الجيل الحالي من اللاعبين في القطبين بمباريات القمة برصيد أربع أهداف لكل لاعب منهم.

وسجل المهاجم النيجيري هدفين في شباك الزمالك في بطولة الدوري الممتاز وهدفين في بطولة السوبر المحلي عام 2019 في المباراة التي فاز بها الفريق الأحمر بنتيجة 2/3.

بينما أحرز وليد سليمان ثلاثة أهداف في بطولة الدوري الممتاز وهدف وحيد في بطولة دوري أبطال أفريقيا في عام 2013 في المباراة التي حسمها الشياطين الحمر بنتيجة 2/4.

ويعتبر مؤمن زكريا الذي يغيب بسبب مرضه هو هداف الجيل الحالي برصيد 5 أهداف، استطاع أن يحرز أربعة أهداف في بطولة الدوري الممتاز فى مرمى الفريق الأبيض وهدف وحيد في السوبر المحلي في عام 2015 في اللقاء الذي أقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة وفاز به الفريق الأحمر بنتيجة 2/3. لكنه غير موجود في قائمة كلا الفريقين خلال المباراة، نظرا للحالة الصحية التي يمر بها منذ الموسم الماضي، وتم رفع اسمه من قائمة الأهلي.