الثلاثاء 25 يونيو 2024

انطلاق الامتحان التجريبي للصف الثالث الثانوي بالمحافظات

انطلاق الامتحان التجريبي للصف الثالث الثانوي

أخبار18-4-2021 | 15:51

دار الهلال

انطلقت اليوم بمحافظات مصر الامتحان التجريبي للصف الثالث الثانوي، وسط إجراءات إحترازية ووقائية مشددة للحفاظ على صحة الطلاب والمعلمين والإلتزام بالتباعد الاجتماعي داخل اللجان وإرتداء الكمامة. 

ففي محافظة بني سويف، أوضحت سهام يوسف وكيل التربية والتعليم بالمحافظة أن الامتحان التجريبي للصف الثالث الثانوي الذي بدأ اليوم تقدم له ١٤٣٧٣ طالبا وطالبة.

وأضافت - خلال تفقدها لعدة مدارس اليوم الاحد - أن امتحانات شهر أبريل ستعقد على مدار ٣ أيام، وستعتمد الوزارة تكنولوجيا مختلفة لحل مشكلات الامتحان خلال الأيام الثلاثة، حيث يتم يتم أداء الامتحان خلال أيام ١٨ و ٢٠ و ٢٢ أبريل باستخدام جهاز التابلت. 

وأكدت أن الهدف من الامتحان الاطمئنان على كفاءة أجهزة التابلت، والقيام بمحاكاة كاملة لاستخدام المعدات والشبكات، وتجربة أكواد المواد، وكلمات المرور الخاصة بالامتحان، مشيرة إلى أن الإمتحان هو مجرد بروفة لاختبار الشبكات وحل مشكلاتها التقنية سواء في الأجهزة او المعدات والشبكات او المدرسة وقياس كفاءة الوصول السحابة الإلكترونية. 

ولفتت إلى أنه تم تكليف مديري الإدارات التعليمية والتطوير التكنولوجي والمتابعة بتكثيف المتابعة على المدارس الثانوية لمتابعة الامتحان، وتم تشكيل فريق الدعم الفني بكل إدارة تعليمية لحل اي مشكلة يتعرض لها الطلاب.

وفي المنيا، تفقد المحافظ أسامة القاضي عددًا من لجان الاختبارات التجريبية للثانوية العامة، حيث تابع المحافظ أداء الطلاب للامتحان الذي يعقد باستخدام أجهزة التابلت ويهدف لقياس الأجهزة المستخدمة ومحاكاة كاملة لاستخدام المعدات والشبكات وتجربة لأكواد المواد وكلمات المرور التي يستخدمها الطالب في الامتحانات.

وشدد القاضي - خلال الجولة اليوم/ الأحد/ - على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية وتوقيع الكشف الطبي على الطلاب عن طريق الكواشف الحرارية وإرتداء الطلاب والملاحظين للكمامات الواقية والحفاظ على التباعد الاجتماعي وتطهير اللجان قبل وبعد الامتحانات.

وفي الوادي الجديد، أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة الدكتور سمير النيلي أن 1805 طلاب بالصف الثالث الثانوي يؤدون اليوم الامتحانات التجريبية داخل المدارس الثانوية، بهدف الإطمئنان على اجهزة التابلت المستخدمة وعمل نموذج محاكاة كاملة لإستخدام التابلت والإجابة على الأسئلة ومدى فاعلية وقوة شبكات الإنترنت، مشيرا إلى أنه تم تسجيل الإستمارة الإلكترونية لجميع طلاب الصف الثالث الثانوي بالمحافظة والبالغ عددهم 1805 طلاب.