الإثنين 29 ابريل 2024

مسلسل الاختيار 2 الحلقة السادسة.. محاولات استقطاب الضباط وأفكار سيد قطب الإرهابية

مسلسل الإختيار2

فن19-4-2021 | 00:57

محمود علي

بدأت أحداث الحلقة السادسة من المسلسل الأعلى نسبة مشاهدة "الاختيار 2"، بنقل وسائل الإعلام المصرية والعالمية لتداعيات فض اعتصامي رابعة والنهضة المسلحين، ما بين مؤيد ومعارض وتنقل القنوات تعليق الرئيس الأمريكي الأسبق "باراك أوباما"، وعدد من رؤساء الدول على فض الاعتصامين، وكان تعليق أوباما على الحدث: "الشعب المصري يستحق أفضل ما حدث في الأيام الأخيرة".

ويعقد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية وقتها، مؤتمرا يكشف من خلاله ما جرى في الاعتصامات، والطريقة التي تعاملت بها القوات في فض اعتصامي النهضة ورابعة.

ويظهر الضابط يوسف الرفاعي أحمد مكي مع والده هادى الجيار بعد عودته من فض الاعتصام، ويتبادلان أطراف الحديث عن شهداء فض الاعتصامات، وعنف الجماعة الإرهابية واستغلالها للأحداث.

وتدور أحداث الحلقة ويظهر زكريا يونس "كريم عبد العزيز" يتناول الإفطار مع زوجته "نادية" إنجى المقدم وهما يستمعان لإحدى أغاني أم كلثوم، ويذهب بعد ذلك زكريا إلى عمله في مبنى الأمن الوطنى، ويلتقي بالمقدم محمد مبروك "اياد نصار" بعد عودته من الإجازة، ويخبره زكريا أن مصر كانت تشتعل.

ويجتمع المقدم "محمد مبروك" إياد نصار، ويشرح لهم الأفكار التكفيرية للجماعات الإرهابية، وعلى رأسها الإخوان وداعش وتنظيم القاعدة، مشيراً إلى أن مرجع هذه الأفكار هي مؤلفات الإرهابي سيد قطب، وأن ما يحدث من قتل وإرهاب وتدمير لأبراج ومحطات الكهرباء وتدمير للبنية التحية، هو تطبيق حرفي لأفكار عضو الجماعة الإرهابية سيد قطب.

وتتصاعد الأحداث ويظهر الإرهابي"أبو عبدالله"، والذي يقوم بدوره الفنان ضياء عبدالخالق، ويبدأ في التخطيط لعمليات نوعية وعدائية انتقاما من الجيش والشرطة وردا على فض الاعتصامات.


ويظهر الضباط المنتمين للجماعة الإرهابية، وهم يحاولون إقناع زملائهم وضم أكبر عدد منهم، للاستفادة من خبراتهم في تنفيذ أهداف الجماعة.

جدير بالذكر أن مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبدالعزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبواليزيد، طارق صبري- هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، محمد علاء، سامح الصريطى، عمر الشناوى، محمد جمعة، سلوى عثمان، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبداللطيف وعدد من الفنانين الشباب.

Dr.Randa
Dr.Radwa