الأربعاء 26 يونيو 2024

سقوط عصابة سرقة ماكينات الري بسوهاج

سرقة ماكينات الري

محافظات19-4-2021 | 16:31

زياد الحامدي

 

تمكنت الأجهزة الأمنية بسوهاج، من القبض علي عصابة تخصصت في سرقة مواتير الري ومواتير الكهرباء دائرة مركز شرطة جرجا جنوبي المحافظة.

 

تلقي اللواء حسن محمود مدير أمن سوهاج، إخطاراً من مركز شرطة جرجا بورود بلاغاً من "عبدالرحيم. ر" 50 عامًا عامل باكتشافه سرقة موتور ري وموتور كهرباء وذلك حال تواجدهم بحوش ملكه. شكل فريق بحث لكشف غموض الواقعة، وتوصلت جهوده إلي أن وراء ارتكاب الواقعة تشكيلًا عصابيًا تخصص في ارتكاب جرائم سرقات مواتير الري والكهرباء، متخذين من دائرة المركز مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي، ضم كل من "عارف. ع" 19 عامًا عامل، والسابق اتهامه في 3 قضايا ما بين سرقة مسكن وسلاح بدون ترخيص وسرقة بالإكراه، "إسلام. خ" 25 عامًا عاطل، ويقيمان دائرة المركز، والمطلوب التنفيذ عليه قضيتين ضرب.

 

أمكن ضبط المتهمين وبحيازة الأول سلاح أبيض "سنجة" وبحيازة الثاني مقص حديد، وأرشدا عن 2 موتور المُبلغ بسرقتهما محل البلاغ، وبمواجهتهما اعترفا بتكوين تشكيلًا عصابيًا فيما بينهما يتزعمه الأول تخصص في سرقة مواتير الري والكهرباء، وأضاف بأن السلاح الأبيض لتأمين عمليات السرقة والمقص الحديدي لتقطيع الأسلاك، كما أضافوا بارتكابهما عددًا من الوقائع الأخرى. تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.