الإثنين 29 ابريل 2024

تعرف على الجدول الزمني للترشح لمنصب رئيس جامعة القاهرة

جامعة القاهرة

تحقيقات20-4-2021 | 14:14

إسراء خالد

أعلنت لجنة اختيار القيادات الجامعية بالمجلس الأعلى للجامعات، عن موعد فتح باب الترشح لمنصب رئيس الجامعة في عدد من الجامعات الحكومية وهى: جامعة بنها - وقناة السويس - والسويس - وحلوان - والقاهرة - ودمياط - وسوهاج - وبني سويف)، وذلك بدايًة من يوم السبت القادم الموافق 24 من شهر إبريل الجاري.

وجاء الجدول الزمني لفترة الترشح لرئاسة جامعة القاهرة، بأن يتم التقدم للترشح بداية من يوم السبت القادم الموافق 24 من شهر إبريل الجاري، وحتى يوم الخميس الموافق 29 من الشهر ذاته، وذلك بمقر أمانة المجلس الأعلى للجامعات، وفي هذا الصدد تعرض بوابة "دار الهلال" الجدول الزمني للترشح لمنصب رئيس جامعة القاهرة، والأوراق المطلوبة:

 

الجدول الزمني للترشح لمنصب رئيس جامعة القاهرة

تم تحديد الجدول الزمنى لاختيار القيادات الجامعية وشغل منصب رئيس الجامعة، كالآتي:

- التقدم للترشح بمقر أمانة المجلس الأعلى للجامعات بدايًة من يوم السبت الموافق 24 من شهر إبريل الجاري، وحتى الخميس 29 من الشهر ذاته.

- إعلان القائمة المبدئية للمترشحين يوم الخميس الموافق 29 إبريل عقب الساعة 3 عصرًا.

- استقبال الطعون بداية من يوم الثلاثاء الموافق 4 من شهر مايو القادم، وحتى الأربعاء الموافق 5 من الشهر ذاته.

- اجتماع لجنة النظر في الطعون، وإعلان القائمة النهائية للمتقدمين، والجدول الزمني للمقابلات بدايًة من يوم الثلاثاء الموافق 11 من شهر مايو القادم.

- تسليم أوراق المتقدمين لأعضاء اللجنة بداية من يوم الثلاثاء الموافق 18 من شهر مايو القادم.

 

الأوراق المطلوبة للترشح

- تقديم السيرة الذاتية باللغتين العربية، والإنجليزية (أصل و9 نسخ) على أن تتضمن: (الأبحاث - والمهارات العلمية - والإشراف على الرسائل العلمية - والمشروعات البحثية الذي شارك فيها - والتعاون الخارجي - وبناء شراكات - والمشاركة في مشروعات تطوير التعليم الجامعي".

- تقديم بيان حالة ( أصل و9 نسخ ورقية) يتضمن: (الإعارات - والمهمات العلمية بالخارج - والجزاءات" معتمد ومختوم من الجامعة.

- تقديم خطة لتطوير الجامعة (أصل و9 نسخ ورقية).

- تقديم شهادة الحصول على الدورة التدريبية المؤهلة للترشح لرئاسة الجامعة من إحدى الجهات التي حددها المجلس الأعلى للجامعات، وفي حالة عدم وجود الشهادة عند التقدم يجب تقديمها قبل إعلان القائمة النهائية، واجتماع لجنة البت في الطعون وإلا سيكون التقدم لاغيًا.

- 4 صور من بيان الحالة الوظيفية للمرشح.

- تقديم الأصل من الشهادة القانونية التي توضح عدم إحالة المرشح لمجلس تأديب، أو أنه ليس لديه جزاءات، ولا تحقيقات، وغير محال للمحاكم الجنائية (عن طريق الشئون القانونية المركزية بالجامعة).

- تقديم صورتين من بطاقة الرقم القومي.
- صورة شخصية حديثة.

- تقديم نسخة من السيرة الذاتية مختصرة باللغة العربية.

Dr.Randa
Dr.Radwa