الثلاثاء 21 مايو 2024

شركة في دبي تقدم خدمة إفطار رمضاني «جوي» بـ 15 ألف يورو

إفطار

الهلال لايت20-4-2021 | 17:44

دار الهلال

يعد شهر رمضان من أهم الشعائر السنوية التي يحيها المسلمون كل عام، حيث يمتنع المسلم عن الأكل والشرب من طلوع الشمس إلى غروبها لمدة 30 يوماً. ويسعى الصائمون خلال الشهر الكريم للإكثار من العبادات والأعمال الصالحة كالصدقة والصلاة وقراءة القرآن، وبحلول موعد الإفطار تلتف الأسر والعائلات حول موائد التي تتميز بتنوع أطباقها.

ويعد الإفطار من أبرز الطقوس واللحظات التي تميز شهر رمضان في العالم الإسلامي، حيث تلتقى العائلات حول الموائد بعد ساعات من الصيام. وعندما يكون قضاء رمضان في دبي، فإن الخيارات متنوعة من الإفطار مع السكان المحليين إلى الإفطار "في الجو" على متن طائرة خاصة.

وفي دبي يمكن للمسلمين وحتى غير المسلمين اكتشاف الكثير من هذه العادات والطقوس المحلية التي تحييها دبي خلال هذ الشهر ومن بينها وجبة الإفطار عبر مركز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتفاهم الثقافي والذي يسعى لكسر الحواجز الثقافية منذ انشائه عام 1998 في الفهيدي تحت شعار "أبواب مفتوحة عقول منفتحة" كما ينظم المركز جولات تعرفية في المسجد المحلي.

وتنضم الممثلة الثقافية للمركز ميرا الفلاسي لبرامج تركز على التعريف بالتراث الإماراتي.

وتقول ميرا: "لدينا برامج مختلفة بما في ذلك برامج الوجبات الثقافية، في جميع هذه البرامج نركز على محادثة مفتوحة. نعلم أن الكثير من الناس لديهم أسئلة مختلفة للإماراتيين، ونحاول خلق بيئة منفتحة للغاية حيث يمكن لأي شخص طرح أي سؤال."

وخلال شهر رمضان، ينظم المركز برنامج إفطار خاص للضيوف يضم جولة بصحبة مرشد في مسجد الحي ووجبة منزلية تقليدية.
وللباحثين عن تجارب غير تقليدية فإنهم سيجدون ضالتهم في الإمارة التي تستوعب جميع الأذواق، حيث يمكن للصائمين الإفطار حتى "في السماء". 

فتوفر شركة الطائرات الخاصة "جات إكس" للراغبين في التجربة مائدة افطار على متن رحلة جوية داخلية تحلق فوق الإمارات. 

ويقول أوليج كافروف الذي طور تجربة "الإفطار في السماء": "إن هذه التجربة هي الأولى من نوعها في العالم لشهر رمضان."

ويضيف: "ندعو ركابنا -ما يصل إلى ستة ركاب- إلى الإنضمام إلينا في رحلة عبر البلاد حيث نرى معالم الإمارات السبع التي تشكل دولة الإمارات العربية المتحدة. 

"عند غروب الشمس. لدينا مطبخ رائع. لدينا طاهٍ على متن الطائرة وطاقمنا يعتني بالركاب. هذه تجربة ممتعة لمن يفوتهم السفر."

وتبلغ تكلفة الإفطار في السماء 66 ألف درهم إماراتي أي نحو 15 ألف يورو لستة أشخاص ويتم التبرع بنسبة 10 في المائة من التكلفة لمؤسسة خيرية محلية " دبي العطاء".