الخميس 13 يونيو 2024

طوكيو 2020| مواجهة نارية مرتقبة بين صلاح وميسى

صلاح وميسي

ملاعب الهلال21-4-2021 | 12:05

محمد عاطف

أسفرت قرعة مباريات كرة القدم للمنتخبات المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020 المؤجلة للصيف المقبل بسبب فيروس «كورونا»، عن وقوع المنتخب الأوليمبي فى المجموعة الثالثة رفقة الأرجنتين وإسبانيا وأستراليا.

وتتجه أنظار عشاق كرة القدم فى يوم الأحد الـ25 من يوليو المقبل، إلى مواجهة قوية ومرتقبة بين منتخبي مصر الذي من المتوقع أن يقوده محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي، والمنتخب الأرجنتنينى بقيادة ليونيل ميسى نجم برشلونة الإسباني فى حال إنضمامه. 

وتسمح لوائح الفيفا بضم 3 لاعبين فوق سن الـ23 عاماً إلى المنتخبات المشاركة فى دورة الألعاب الأوليمبية.

صلاح فى الألعاب الأوليمبية: 
وكانت دورة الألعاب الأوليمبية لندن 2012، أهم محطات صلاح فى الإنتقال من الدوري المصري للإحتراف فى أوروبا، حيث شهدت تلك الدورة تألقه الذي لافت أنظار كشافي الفرق الأوروبية إليه وانتقل بعد ذلك إلى بازل السويسري.

وقاد صلاح المنتخب المصري إلى دور الثمانية من البطولة قبل الخروج من المنتخب الياباني بالهزيمة بثلاثية نظيفة، وتصدر صلاح قائمة هدافي  المنتخب المصري خلال البطولة برصيد 3 أهداف سجلهم فى مرمى منتخبات البرازيل وبيلاروسيا ونيوزيلندا .

ميسى فى الألعاب الأوليمبية :

توج ميسى بالميدالية الذهبية مع منتخب الأرجنتين فى دورة الألعاب الأوليمبية بكين 2008، وساهم فى تتويج فريقه باللقب بعدما سجل هدف وحيد وصنع هدفين .

مواجهات صلاح وميسى: 
التقي اللاعبان من قبل، فى مواجهتين أحدهما فى 2015 حينما كان صلاح لاعباً فى صفوف روما الإيطالي وانتهت بالتعادل بهدف لمثله، ولم يسجل أحد منهما فى المباراة. 

والمواجهة الثانية، كانت فى 2019 بين فريقي ليفربول وبرشلونة ضمن منافسات دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا، وقاد ميسى البرسا للفوز بثلاثية نظيفة فى مباراة الذهاب بعد تسجيله هدفين، وغاب صلاح عن مباراة الإياب بين الفريقين للإصابة وتفوق فريقه برباعية نظيفة.