السبت 1 يونيو 2024

كل ما تريد معرفته عن منتخب الأرجنتين الأوليمبي

منتخب الأرجنتين الأوليمبي

ملاعب الهلال23-4-2021 | 14:54

محمد عاطف

أوقعت قرعة منافسات كرة القدم للمنتخبات المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020 المؤجلة للصيف المقبل بسبب فيروس «كورونا»، عن وقوع المنتخب مصر الأوليمبي فى المجموعة الثالثة رفقة الأرجنتين وإسبانيا وأستراليا.

 

وأقيمت مراسم القرعة في مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» في مدينة زيورخ السويسرية يوم الأربعاء الماضي، وقُسمت المنتخبات الـ16 للرجال إلى 4 مجموعات.

 

وتستعرض بوابة «دار الهلال» معكم أبرز المعلومات عن منافس مصر منتخب الأرجنتين:

 

1) حصد منتخب راقصي التانجو الميدالية الذهبية في الأولمبياد مرتين، عامي 2004 في أثينا و 2008 ببكين، وغاب عن المشاركة في أولمبياد لندن 2012، بينما ودع البطولة مبكراً في أولمبياد ريو دي جانيرو الأخيرة والتي أقيمت في البرازيل عام 2016.

 

2) تأهل المنتخب الأرجنتيني إلى الأولمبياد، بصفته بطل قارة أمريكا الجنوبية بعد فوزه على كولومبيا وتشيلي والإكوادور وفنزويلا في مرحلة المجموعات بتصفيات قارة أمريكا الجنوبية التي أقيمت في فبراير 2020، وتفوق راقصو التانجو في المرحلة النهائية على أوروجواي وكولومبيا، وخسر أمام البرازيل وتوج باللقب القاري.

 

3) يقود منتخب الأرجنتين في الأولمبياد ، المدرب فرناندو باتيستا.

 

أبرز لاعبي المنتخب الأرجنتيني الأوليمبي:

 

لاوتارو مارتينيز

مهاجم أرجنتيني ويلعب لصفوف نادي إنتر ميلان الإيطالي من مواليد 1997، ويلعب لصفوف المنتخب الأول منذ عام 2018، وسجل 15 هدف في بطولة الدوري الإيطالي هذا العام من 32 مباراة، وهدف في كل من بطولتي كأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا.

 

أدولفو جايش

لاعب وسط هجومي أرجنتيني يلعب لنادي بينفينتو الإيطالي من مواليد 1999، ويعتبر من الدعائم الرئيسية لمنتخبات الشباب الأرجنتينية في مركز الهجوم، يمتلك 12 هدفاً بقميص التانجو.

 

و يراهن المدرب باتيستا على عدة مواهب أيضًا مثل المهاجم أليكسيس ماك أليستر الذي يلعب في برايتون، وفالنتين كاستيلانوس مهاجم نيويورك سيتي، وجوليان ألفاريز نجم ريفر بليت، ونيويهين بيريز مدافع غرناطة، وسانتياجو اسكوبار لاعب هيرتا برلين.

 

وقال المدير الفني إنه يتمنى ضم ليونيل ميسي نجم برشلونة إلى المنتخب الأوليمبي في أولمبياد طوكيو وسيحدد اللاعبين المنضمين من فوق السن عقب بطولة كوبا أمريكا  القادمة، بناءً على مستواهم خلال البطولة.