الخميس 27 يونيو 2024

«حماة الوطن» يثمن جهود «الطيران المدني» في عودة السياحة الروسية لمصر

اللواء طارق نصير أمين عام حماة الوطن

برلمان24-4-2021 | 12:36

دار الهلال

ثمن اللواء طارق نصير، أمين عام حزب "حماة الوطن" ووكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، الجهود التي بذلتها وزارة الطيران المدني في عودة  استئاف حركة الطيران الكاملة بين مصر وروسيا، بما في ذلك مطارات الغردقة وشرم الشيخ.

ووصف نصر القرار بالصائب بعد محادثات استمرت لسنوات بين مصر وروسيا، في ظل أزمة كورونا العالمية والتي أثرث على كل قطاعات الدولة. 

وأكد أمين عام الحزب أن عودة السياحة الروسية تمثل نقطة انطلاق جديدة لمسار العلاقات المصرية الروسية، خاصة تنشيط حركة السياحة بين البلدين، وكذلك تشجيع دول أخرى في العالم على عودة السياحة لمصر .

وأوضح وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، أن هذا القرار يبعث برسالة هامة لصالح مصر واستقرار أمنها، ويكشف عن مدى الثقة الروسية في الإجراءات المصرية التي مهدت لصدور هذا القرار.

ووجه اللواء طارق نصير الشكر لكل أجهزة الدولة التي دأبت على مواصلة التحدي للوصول إلى أعلى درجات التأمين للمطارات المصرية، الأمر الذي أدى إلى موافقة القيادة الروسية على عودة الطيران من روسيا إلى شرم الشيخ والغردقة؛ لدفع  تنشيط السياحة إلى مصر حيث تعتبر من الأعمدة الأساسية فى الدخل القومى المصري.