الثلاثاء 14 مايو 2024

جدول أعمال لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب خلال أسبوع

برلمان24-4-2021 | 15:08

أحمد موسى الضبع

تناقش لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، خلال اجتماعها غداً الأحد ، طلبا الإحاطة المقدمين من النائب محمد عوض السيد، بشأن تدني مستوى الخدمة والأتوبيسات التي تعمل على خطوط شركة الدلتا بمحافظة جنوب سيناء، والحاجة إلى عودة خط أتوبيس شرق الدلتا خط القاهرة -رأس سدر الذى تم إلغاؤه.،وتوفير خط أتوبيس شرق الدلتا لربط مدينة رأس سدر بمدينة الطور. 


وتناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد نجيب خالد، بشأن أسباب إلغاء خطي السوبر جيت القاهرة- المطرية، ودمياط - المطرية دقهلية.


وتناقش اللجنة خلال إجتماعها بعد غداً الاثنين ، طلبات الإحاطة المقدمة من النائب إيهاب عبدالعظيم، بشأن: عدم عودة القطارات أرقام 992-993 و704-728-729 للوقوف في محطة مغاغة محافظة المنيا، والحاجة الضرورية لتوقف القطار وقم 982-983 والقطار رقم 146 (إسكندرية / أسوان) في محطة مغاغة.


كما تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب إيهاب رمزي، بشأن عدم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء كوبري علوي أعلى السكة الحديد وترعة الإبراهيمية بمركز بنى مزار بمحافظة المنيا.


كما تناقش اللجنة طلب إحاطة مقدم من النائب محمد نشأت العمدة، بشأن عدم انتهاء شركة النيل العامة للإنشاء والرصف من أعمال تطوير محطة السكك الحديدية بمركز سمالوط بمحافظة المنيا.


وتناقش اللجنة خلال إجتماعها الثلاثاء المقبل ، -مناقشة موضوعي طلبا الإحاطة المقدم من النائب نادر عبده صديق، بشأن الحاجة إلى عمل طالعة ونزلة للمريوطية على الطريق الإقليمي الأوسطى، وذلك لخدمة أهالي العياط والبدرشين بمحافظة الجيزة. 


كما تناقش اللجنة طلب إحاطة من النائب سامح السايح، بشأن إعادة توسيع الطريق الصحراوي من كارتة رسوم الاسكندرية إلى كارتة رسوم القاهرة.

Dr.Radwa
Egypt Air