الجمعة 21 يونيو 2024

محافظ دمياط يعلن المشروعات المقرر افتتاحها في العيد القومي

5-5-2017 | 19:05

أعلن الدكتور إسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط، عن المشروعات التي سيتم افتتاحها خلال عيد دمياط القومي، بالثامن من الشهر الجاري.

 

وأكد أنها مجموعة من المشروعات الخدمية والتنموية الجديدة، التي تمثل إضافة هامة لمنظومة التنمية بالمحافظة، مؤكدًا أن تكلفة هذه المشروعات 521.3 مليون جنيه.


وأوضح إسماعيل، أنها تتضمن مشروعات قطاع التعليم بإجمالي 6 مدارس، ما بين  إنشاء جديد، وإحلال كلي وجزئي، بتكلفه 22.740 مليون جنيه، بالإضافة إلى افتتاح المعهد العالي للدراسات الفندقية  والسياحة بقطاع التعليم العالي بتكلفة 21 مليون جنيه.


 وتابع: "أما في قطاع مياه الشرب سيتم افتتاح المرحلة الأولى لتطوير وتوسيع محطة مياه البستان بتكلفه 65 مليون جنيه، وافتتاح أربعة مراكز تكنولوجيه لخدمة المواطنين بتكلفه 998.6 ألف جنيه".
بينما في قطاع الإسكان الاجتماعي، سيتم افتتاح 84 عماره سكنيه (1834 وحدة سكنية، و127 محلا) بتكلفه 328.840 مليون جنيه.


وأضاف أنه سيتم افتتاح مشروعات في قطاع الصحة بتكلفه 50.88 مليون جنيه، أما في قطاع الشباب والرياضة سيتم افتتاح ملاعب بتكلفة 7 ملايين جنيه، بالإضافة إلى افتتاح كوبري اللضامين على مصرف السنانية، ضمن مشروعات قطاع الري والصرف بتكلفه 1.650مليون جنيه، هذا بجانب افتتاح موقف سيارات وسوق الباعة الجائلين بكفر سعد بتكلفه 1.2 مليون جنيه.


وأكد المحافظ ، أن هذه المرحله حاسمة في تاريخ المحافظة، والتي تمر بمرحلة من التحولات نحو التنمية، وتشهد مشروعات قومية عملاقة، واعدة محل اهتمام القيادة السياسية، ما يجعل دمياط تحتل مكانة متميزة  ، في حركة النشاط الاقتصادي،  وقاطرة للتنمية الحقيقية في مصر.