الخميس 4 يوليو 2024

«حياة كريمة» طفرة تنموية شاملة.. و«نواب»: انطلاقة جديدة للريف المصري بعد حرمان

مبادرة حياة كريمة

تحقيقات26-4-2021 | 12:51

إيمان مجدي

تستهدف مبادرة "حياة كريمة"، رفع المستوى المعيشي للمواطنين بمختلف الجوانب الحياتية وتأهيل المسكن، بما يتلاءم مع جودة متكافئة للمعيشة فيه ومواكبته للمعايير الصحية. ووضعت القيادة السياسية محور تطوير قرى الريف المصري، على رأس أولوياتها، فهدفها الأول والأخير هو النهوض بالمواطن البسيط وتحقيق حياة كريمة له ومستوي معيشي يليق به، لذلك تعد " حياة كريمة" بمثابة انطلاقة جديدة للريف.

تنمية حقيقية

وفي هذا الصدد، قال المستشار ياسر الهضيبي، عضو مجلس الشيوخ، إن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، تستهدف تقديم كافة الخدمات اللازمة للمواطنين في المراكز والقري الأكثر احتياجا، لتوفير حياة كريمة ومستوي معيشي لائق.

وأوضح الهضيبي، في تصريحات خاصة لبوابة " دار الهلال"، أن القيادة السياسية وضعت محور تطوير قرى الريف المصري، على رأس أولوياتها، مشيرًا إلى أن مبادرة " حياة كريمة" تعد بمثابة انطلاقة جديدة للريف المصري نحو التطور، وخطوة مهمة لخلق تنمية حقيقة للمواطنين.

وتابع: القيادة السياسية هدفها الأول والأخير هو النهوض بالمواطن البسيط وتحقيق حياة كريمة له ومستوي معيشي يليق به، مؤكدا أن " حياة كريمة" تعد سابقة للرئيس السيسي، باعتباره أول من اهتم بتطوير القري الأكثر احتياجا بعد سنوات من الحرمان والمعاناة.

وأكد الهضيبي، علي أن مبادرة حياة كريمة، تستهدف رفع المستوى المعيشي للمواطن بمختلف الجوانب الحياتية وتأهيل المسكن، الذي يعيش فيه، بما يتلاءم مع جودة متكافئة للمعيشة فيه ومواكبته للمعايير الصحية، فضلا عن تطوير البنية التحتية والطرق وبناء المدارس وتوصيل المياه والغاز والكهرباء وغيرها من الخدمات الأساسية.

شريان الريف

قال النائب محمد المنزلاوي، عضو مجلس الشيوخ، أن مشروع تطوير القري الذي يأتي ضمن مبادرة "حياة كريمة"، والذي أعلن عنه الرئيس عبدالفتاح السيسي، يعتبر شريان الحياة في الريف المصري، لافتا أنه يعد نقلة نوعية كبيرة للريف نظرا لتوفيره كافة الخدمات الأساسية التي تحقق الحياة الكريمة للمواطنين.

وأضاف المنزلاوي، في تصريحات خاصة لبوابة " دار الهلال "، أن مشروع تطوير القري هو مشروع قومي عظيم سيغير مصر تماما، لأنه يوفر الحياة المناسبة والكريمة لمواطني تلك القري، الأمر الذي سينتج عنه شباب واع يعمل علي بناء وتنمية وطنه، مشيرا أن مشروع تطوير القري هو أهم وأضخم مشروع قومي في تاريخ مصر.

وأكد المنزلاوي، علي أن مبادرة " حياة كريمة" ستغير من الشكل الحضاري للكثير من القري المصرية، قائلا:" خلال سنوات قليلة ستكون مصر مختلفة؛ نتيجة للتطوير والتنمية التي تحدث كل يوم"، لافتا أن الاهتمام بالمواطن سيعود بالنفع على الأمن القومي للوطن وزيادة قيمة الإنتاج، بالتالي تزداد الاستثمارات ويرتفع معدل التنمية.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن مشروع تطوير القري يؤكد حرص الدولة الكامل على تحقيق حياة كريمة للمواطنين من خلال توفير السكن والمياه فضلا عن تطوير البنية التحتية والصرف الصحي والوحدات الصحية لتقديم الرعاية الطبية لهم.