الجمعة 17 مايو 2024

محافظ قنا: ترفيق المناطق الصناعية بنجع حمادي يسهم في زيادة إقبال المستثمرين

محافظ قنا

محافظات27-4-2021 | 19:32

دار الهلال

أكد محافظ قنا أشرف الداودي محافظ قنا أن أعمال ترفيق المناطق الصناعية بنجع حمادي ضمن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر ساهمت بشكل كبير في زيادة إقبال المستثمرين بالمنطقتين حيث خصصت الدولة نحو 3 مليارات جنيه لتطوير وتوصيل المرافق.

وأوضح المحافظ خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ اليوم الثلاثاء ،مع المسئولين المعنيين بالمحافظة - أن إجمالي عدد المصانع وصل إلى 285 مصنعا منها 79 مصنعا منتجا و157 مصنعا في مرحلة الإنشاء و49 مصنعًا في مرحلة استخراج التراخيص بتكلفة إجمالية استثمارية بلغت مليارين و969 مليون جنيه.

وأكد أن المحافظة تسعى لتهيئة الأجواء المناسبة لخلق مناخًا استثماريًا جاذبًا للمستثمرين وخلق فرص عمل حقيقية أمام الشباب وتحسين مستوى الدخل بما ينعكس على الاقتصاد المصري، مشيرا إلى ضرورة التنسيق بين الشركات التي تتولى تنفيذ الأعمال بالمناطق الصناعية ومسئولي برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر والجهات التنفيذية بالمحافظة لضمان تنفيذ المشروع في أسرع وقت وبأعلى جودة، مشددًا على الشركة المنفذة للمشروع الالتزام بتطبيق معايير الجودة والسلامة والصحة المهنية في الأعمال المنفذة لتوفير بيئة آمنة للعاملين وذلك حرصًا على صحتهم وسلامتهم.

وفي سياق متصل، التقى المحافظ بمجموعة من المستثمرين وذلك للوقوف علي أهم التحديات التي تواجههم على أرض الواقع حيث استمع إلى مجموعة من مطالبهم وعدد من المقترحات التي قدموها والتي وعد بدراستها مع الجهات المعنية وكان من أبرزها الحصول على توسعات للمصانع وتوفير كوادر بشرية مدربة لديها القدرة علي التعامل مع حجم هذه الاستثمارات التي يجري إنفاقها على تلك المناطق، بالإضافة إلى توفير مهندس من هيئة التنمية الصناعية لمتابعة أعمال التنفيذ بالمصانع لاسيما اثناء مرحلة الانشاءات.

من جانبهم قدم المستثمرون شكرهم إلى المحافظ لتواصله مع وزير النقل لإقامة رصيف حاويات بميناء سفاجا وسرعة استجابته لمطالبهم وحلها بعيدًا عن الإجراءات الروتينية.

وفي سياق آخر، بحث نائب محافظ قنا حازم عمر، الموقف التنفيذي لأنشطة التنمية الاقتصادية لتطوير قري الريف المصري والسعي لتحقيق التنمية الاقتصادية و توفير فرص عمل مستدامة للشباب من خلال إنشاء مجمعات صناعية وحرفية.