الخميس 16 مايو 2024

الحلقة 15 مسلسل الاختيار 2.. القضاء على خلية عرب شركس

مسلسل الاختيار 2

فن27-4-2021 | 23:13

محمود علي

بدأت أحداث الحلقة الـ15 من الملحمة الوطنية الاختيار 2، بنجاح القوات الخاصة بقيادة الرائد "يوسف الرفاعي" أحمد مكي بالقبض على الإرهابي "عصفورة" وخليته التكفيرية. وتتم السيطرة على الإرهابيين ووضعهم في سيارات القوات الخاصة، تمهيدا للتحقيق معهم ومحاسبتهم، وسط فرحة كبيرة من الرائد "عمرو صلاح" الذي يخبر يوسف أن خطيبته "عاليا" اتصلت عليه أكثر من 18 مرة، لكنه تجاهل هذه المكالمات.

وكان يوسف الرفاعي قد ترك هاتفه مع صديقه "عمرو صلاح" وطلب منه أنه في حالة إذا اتصل عليه والده يرد عليه ويطمئنه أن يوسف منشغل بالعمل، أما إذا اتصلت "عاليا" يتجاهل المكالمة.

زكريا يونس يحقق مع الإرهابي فارس

ويبدأ ضابط الأمن الوطني "زكريا يونس" كريم عبدالعزيز في التحقيق مع الإرهابي "فارس"، الذي نجح زكريا وزملائه في القبض عليه، ويطالبه زكريا أن يدلي بكل المعلومات التي يعرفها عن تنظيمه الإرهابي ويرفض الإرهابي أن يتحدث عن أي شئ يخص جماعته، ويتهمه زكريا: "انت مش سارق محفظة.. الناس اللي بتموت دي بسببك"، ويستمر الإرهابي في التحفظ وعدم الاعتراف، ويتركه الضابط "زكريا يونس" كريم عبدالعزيز قائلا: "أنا اديتك كل فرصك براحتك يا فارس".

الإرهابيون يخططون لعمليات متنوعة في كافة المحافظات:

ويجتمع أعضاء تنظيم بيت المقدس الإرهابي حول مائدة طعام، وسط فرحة شديدة بسبب نجاح عملياتهم الأخيرة في تفجير مدريتي أمن "الدقهلية" و"القاهرة"، ويتوعدون لتنفيذ عمليات متنوعة في سائر محافظات مصر، وعلى رأسها القاهرة والشرقية والدقهلية وكفر الشيخ، والمحافظات الحدودية ومنها مطروح.

ويواصل زكريا يونس الضغط على الإرهابي فارس، الذي يقرر الاعتراف بعد الضغط الشديد عليه، ويدلي بمعلومات تساعد القوات في تحديد مكان الإرهابيين المتواجدين في منطقة "عرب شركس" بمحافظة القليوبية. التحرك للقضاء على الخلية الإرهابية بمنطقة عرب شركس وينجح رجال جهاز الأمن الوطني في تحديد مكان الخلية الإرهابية، بالتحديد في منطقة عرب شركس بمحافظة القليوبية.

وتبدأ قوة كبيرة مشتركة بين القوات المسلحة والشرطة، شملت خبراء من المفرقعات بالتوجه إلى البؤرة الإرهابية بمنطقة عرب شركس والقضاء عليها تماما، بعد ساعات طويلة من تبادل النيران.

وعرضت أحداث الحلقة مشاهد حقيقية، لتنفيذ هذه العملية بمنطقة عرب شركس بمحافظة القليوبية، ونتج عن هذه الضربة الأمنية الكبيرة، استشهاد العميد ماجد أحمد ابراهيم صالح، والعقيد ماجد أحمد كمال شاكر.

مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبدالعزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبواليزيد، طارق صبري- هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، محمد علاء، سامح الصريطى، عمر الشناوى، محمد جمعة، سلوى عثمان، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبداللطيف وعدد من الفنانين الشباب.